بعث الأستاذ الجامعي أحمد غت بملتمس إلى رئيس مجلس النواب يطالب فيه باسترجاع مصاريف الدراسة (100.000 درهم ) من طرف جامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة بمدينة العرفان بالرباط برسم السنة الدراسية 2020/2021 ، بعد أن تم قبوله بجامعة محمد السادس بعلوم الصحة بالدار البيضاء وبالقرب من مسكن سكناه .
والتمس أحمد غت أب الطالب إلياس غت من الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب ، في رسالة التي توصلت بها الجريدة ، من استرجاع الشيك من طرف جامعة الزهرواي الدولية لعلوم الصحة بالرباط .
و مما جاء في الرسالة : « نظمت جامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة مباراة الولوج إلى كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان يوم 05 غشت 2020 قبل مباراة باقي الكليات سواء منها الوطنية العمومية ( 05 غشت ) أو المؤدى عنها (مراكش 06 غشت 2020 والدار البيضاء 07 غشت 2020 ). وتم الإعلان عن النتائج فورا ، حيث كان إبني إلياس عت ضمن اللائحة الرسمية ، وكانت هاته النتائج قبل مرور باقي المباراة وإعلان نتائج باقي الجامعات من نفس الصنف . وبالتالي ، أرغمت هاته الجامعة ابني تحت طائل وضغط من الاتصالات الهاتفية بالتسجيل الفوري والإدلاء بشيك قدره مئة ألف درهم وإلا فإن اسمه سوف ينحى من اللائحة الرسمية ، وأمام هذا الوضع القهري حيث لم تعطى لنا الفرصة والوقت الكافي لانتظار أولا مرور باقي المباراة وإعلان النتائج عنها حتى يتسنى لنا الاختيارالمناسب ، إضافة إلى الخوف من ضياع مصير ابني كباقي آباء وأولياء المرشحين ، خاصة وأن هذه السنة تعتبر سنة استثنائية بجميع المعايير نظرا للوضعية الوبائية التي نعيشها ، أقدمت على تسليم الجامعة الدولية شيكا لمصاريف الدراسة الجامعية المقبلة كاملة 2020/2021 .

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو