النائبة مينة الطالبي تسائل وزير الداخلية عن مآل مهنيي مجازر مدينة الرباط :

النائبة فتيحة سداس تسائل وزير الصحة عن النقص الحاد في أدوية كوفيد-19 بالمستشفى الإقليمي بمدينة طاطا

وجهت النائبة البرلمانية مينة الطالبي عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، حول مآل مهنيي مجازر مدينة الرباط .
وأكدت النائبة مينة الطالبي في ذات السؤال أن ” مهنيي مجازر مدينة الرباط تلقوا مؤخرا نبأ قرار نقل مجازر الرباط إلى جماعة بوقنادل، وذلك دون إبلاغهم مسبقا، ولا فتح باب الحوار معهم ” .
وعلى إثر هذا القرار، تضيف عضو الفريق الاشتراكي ” قام المعنيون بالأمر بتوجيه عدة مراسلات إلى والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة دون جدوى، مما يثير تخوفاتهم حول مصيرهم المهني ومصير عائلاتهم، إذ سيتسبب هذا الأمر، لا محالة، في حرمان مجموعة عريضة من الأسر من مصدر عيشهم، خاصة أن غالبية المهنيين الذين يشتغلون في مجازر العاصمة الرباط، والذين قضى بعضهم ما يقارب الأربعين سنة من العمل، يعيلون أسرا كبيرة العدد، وليس لديهم أي مصدر رزق آخر، مما يهددهم بالبطالة ويهدد عائلاتهم بالتشرد ” .
وطالبت النائبة البرلمانية مينة الطالبي الوزير عبد الوافي لفتيت بتوضيح حيثيات نقل مجازر مدينة الرباط إلى جماعة بوقنادل، كما ساءلته عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذ لتعويض المهنيين المتضررين.
كما وجهت النائبة البرلمانية فتيحة سداس عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى خالد آيت طالب، وزير الصحة، حول النقص الحاد في أدوية كوفيد-19 بالمستشفى الإقليمي بمدينة طاطا .
وأشارت عضو الفريق الاشتراكي إلى أنه ” في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات المغاربة للمطالبة بتوفير الأدوية بالمستشفيات العمومية، خاصة الأدوية المتعلقة بكوفيد-19، نسجل بأسف شديد النقص الحاد في أدوية كوفيد-19 بالمستشفى الإقليمي بمدينة طاطا بجهة سوس -ماسة، لاسيما مع تزايد عدد الحالات المصابة بالفيروس ” .
في ذات السياق، اعتبرت النائبة البرلمانية فتيحة سداس بأن “غياب أدوية كوفيد-19 بالمستشفى الإقليمي بمدينة طاطا، يتعارض مع السياسة التنموية للأقاليم الجنوبية التي تتخذها بلادنا، الأمر الذي يؤجج الأوضاع ويزيد من تذمر الساكنة .”
وطالبت النائبة فتيحة سداس الوزير خالد آيت طالب بتوضيح الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتوفير أدوية كوفيد-19 بالمستشفى الإقليمي لمدينة طاطا.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

النائبة مجيدة شهيد تسائل الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية حول خلفيات وقف الدعم المالي المباشر عن بعض الأسر القاطنة بإقليم زاكورة.

الفريق الاشتراكي يسائل وزير الداخلية حول تخريب الرعاة الرحل لمصادر عيش السكان المحليين باقليم تزنيت

نواب البرلمان المغربي يسقطون مقترحات تعديلات البرلمانيين الجزائريين

الأخت خدوج السلاسي ضمن وفد برلماني بمقر الامم المتحدة بنيويورك