رئيس الحكومة يقدم اليوم بالبرلمان بيانات حول الوضعية الوبائية بالمملكة

 

بادر الفريق الاشتراكي بمجلس النواب إلى توجيه الدعوة إلى الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، لبرمجة موضوع طارئ بشأن تداعيات قرار الإغلاق الليلي، خاصة على المقاهي والمطاعم، خلال شهر رمضان ضمن أشغال الجلسة الشفوية.
وأوضح  الفريق الاشتراكي أن الحكومة اتخذت قرارا يقضي بحظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.
وفي السياق ذاته، أبرز الفريق الاشتراكي في المراسلة الموجهة لرئاسة مجلس النواب، على أنه «وإذ نتفهم سياق اتخاذ قرارات كهذه، والتي لا محالة ستضر بالعديد من القطاعات، إلا أن عدم وضع إجراءات مواكبة لإنقاذ قطاعات هامة تشغل فئات واسعة من المجتمع (قطاع المقاهي والمطاعم نموذجا)، سيزيد من تأزيم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية ”. وعلى هذا الأساس، التمس الفريق من الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، إدراج هذا الموضوع الطارئ ضمن أشغال الجلسة الشفوية بهدف إخبار المجلس الموقر والرأي العام الوطني بحيثيات هذا القرار  والتدابير التي تنوي الحكومة اتخاذها.
وصلة بالموضوع يعقد مجلسا النواب والمستشارين، اليوم الاثنين، جلسة عامة مشتركة تخصص لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق ب”الحالة الوبائية بالمملكة: التطورات والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة”.
وأوضح المجلسان، في بلاغ مشترك، توصلت جريدة الاتحاد الاشتراكي بنسخة منه، أن هذه الجلسة التي ستنطلق في الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بالقاعة الكبرى بمجلس النواب، ستنعقد طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور.
وأضاف المصدر ذاته أن الجلسة ستنعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلسين في هذا الشأن.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

نواب البرلمان المغربي يسقطون مقترحات تعديلات البرلمانيين الجزائريين

الأخت خدوج السلاسي ضمن وفد برلماني بمقر الامم المتحدة بنيويورك

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

المعارضة الاتحادية ترصد 10 اختلالات في تنزيل القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين