جددت الفيدرالية الديمقراطية للشغل رفضها لمشروع القانون التنظيمي للإضراب، واعتبرته حظرا فعليا وعمليا للحق في الإضراب، ومنافيا للمضمون الديمقراطي والحقوقي للدستور، وسعيا حكوميا لتكبيل الحق في الاحتجاج على السياسات اللاشعبية للحكومة، وعرقلة فعلية للتراكم الحقوقي والديمقراطي ببلادنا، مما يحتم على كل الديمقراطيين الوقوف في جبهة موحدة لمواجهة هذا المد التراجعي الساعي إلى تسييد اللبيرالية المتوحشة والارتهان إلى المؤسسات المالية الدولية.
وقرر المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه، رفع مذكرة احتجاجية إلى رئيس الحكومة حول مشروع القانون التنظيمي للإضراب وكل القرارات الحكومية الرامية إلى الحد من حق الاحتجاج.
وعبرت النقابة عن تخوفها مما تعده الحكومة لفرض أداء فاتورة الأزمة على حساب الفئات الهشة من المجتمع وعموم الشعب المغربي، من خلال فرض سياسة تقشفية، كشف ملامحها الأولية وزير الاقتصاد والمالية، خلال عرضه للخطوط الكبرى لمشروع القانون المالي لسنة 2020، في شهر يوليوز الماضي، مما يجعل من هذه السياسة مدخلا لاسترجاع الزيادة البئيسة في الأجور خلال ما سمي بالحوار الاجتماعي، بل مدخلا لمزيد من ضرب القدرة الشرائية للمأجورين.
كما عبر المكتب المركزي عن أسفه للارتباك الذي عرفه الدخول المدرسي الحالي، وتداعياته على الأسر وعلى الشغيلة التعليمية، نتيجة الاختلالات العميقة التي يعرفها هذا القطاع، وعجز الحكومة عن التجاوب مع المطالب العادلة والمشروعة للنقابات التعليمية.
وترحم المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل في اجتماعه، على أرواح المناضلين الذين فقدوا مؤخرا، وآخرهم الفقيد عبد الرحمان العزوزي، كما ترحم على أرواح ضحايا الكوارث الطبيعية التي عرفتها عدة جهات في المملكة، والتي كشفت افتقاد الحكومة لأي تصور لمواجهتها.
وفي الأخير قرر المكتب المركزي عقد المجلس الوطني الفيدرالي يوم الأحد 29 شتنبر 2019، لتسطير برنامج نضالي لمواجهة القرارات الحكومية المعادية لحقوق الشغيلة المغربية .

عن جريدة الاتحاد الاشتراكي

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو