قام ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ، برفقة حسن خطار عضو المجلس الوطني ، مساء الأحد 27 أكتوبر الجاري، بزيارة للأستاذ محمد الحبابي، أحد الرموز التاريخيين لحزب القوات الشعبية، بمقر إقامته بالرباط .
وحرص الكاتب الأول على زيارة محمد لحبابي الذي عبر عن استبشاره بهذه المصالحة وأدلى بكلمات طيبة في حق هذه المبادرة، التي تأتي في ذكرى الوفاء 29 أكتوبر، وهو تاريخ أخذ الحزب على عاتقه الاحتفاء برموزه وقادته التاريخيين، وما كان ليشارك في هذه المناسبة، لولا ظروفه الصحية التي تمنعه من التنقل.
من جهته، اعتبر ادريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، أن زيارة الأستاذ محمد لحبابي، تأتي في إطار مبادرة القيادة الاتحادية الجديدة، التي تبتغي لم شمل جميع الاتحاديين والاتحاديات، ونبذ الخلافات وإعادة الاعتبار لجميع الرموز التاريخية، التي صنعت مجد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بما يليق بها من إنصاف ، ووعد الكاتب الأول بمعاودة زيارة الأستاذ لحبابي يوم 11 نونبر القادم الذي يصادف عيد ميلاده للاطمئنان على صحته.
و الدكتور لحبابي رجل اقتصاد و قيادي تاريخي لحزب القوات الشعبية . وقد سبق له في ستينيات القرن الماضي أن شغل منصب رئيس ديوان الفقيد عبد الرحيم بوعبيد، عندما كان يتولى حقيبة وزارة الاقتصاد في حكومة عبد الله إبراهيم، كما كان أستاذا جامعيا وله مؤلفات كثيرة أشهرها مؤلف «شبيبتنا في الثمانينات» الذي صدر في نهاية الستينيات من القرن الماضي، والذي حرر مقدمتَه الراحل عبد الرحيم بوعبيد.

عن جريدة الاتحاد الاشتراكي

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

 فرع الحزب بأكدال الرياض ينظم ندوة حول «الدولة الاجتماعية الآفاق والتحديات»

الاستاذ إدريس لشكر: لابد من لائحة وطنية تضم «امرأة ورجل» لتطوير أداء المؤسسة التشريعية

من المؤتمر الإقليمي لبرشيد : الكاتب الأول إدريس لشكر: النظام الجزائري تبنى قضية خاسرة لأن وحدة الشعب المغربي لا غبار عليها

الكاتب  الأول إدريس لشكر يدعو إلى الإنصات إلى كافة التعبيرات السياسية وتمكينها من حق الممارسة باحترام ثوابت البلاد والاختيار الديمقراطي