يعقد قطاع المحامين الاتحاديين بهيئة المحامين بتطوان، المؤتمر الوطني للمحاميات والمحامين الاتحاديين يومي 13-12 أبريل 2019.
وستتميز فعاليات المؤتمر الوطني للمحاميات والمحامين الاتحاديين، التي تنعقد بمسرح الأميرة لالة عائشة بالمضيق، برئاسة الأستاذ إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأشغال جلستها الافتتاحية التي ستنطلق في الساعة الخامسة بعد الزوال.
ويعد المؤتمر، مناسبة لإعادة بناء القطاع، والمصالحة الجماعية مع الذات، ومع الإرث التاريخي المشترك، حتى يتسنى استرجاع دور القطاع الطلائعي في صفوف المهنة، لاسيما في ظل الوضع الجديد الذي تكرست فيه السلطة القضائية كسلطة مستقلة، بعد أن ناضل المحامون المغاربة بواسطة جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وإلى جانبهم القوى الوطنية الديمقراطية، سنوات طويلة من أجل تحقيق هذا الهدف النبيل.
ومن المحقق أن تكريس ودعم استقلال السلطة القضائية، يفرض تقوية وتأهيل مهنة المحاماة، وتجديد أدوارها، كشريك فعلي في تحقيق العدالة وحماية الحقوق والحريات.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

خلال اجتماع مؤسسة كُتاب الجهات والأقاليم

 فرع الحزب بأكدال الرياض ينظم ندوة حول «الدولة الاجتماعية الآفاق والتحديات»

الاستاذ إدريس لشكر: لابد من لائحة وطنية تضم «امرأة ورجل» لتطوير أداء المؤسسة التشريعية

من المؤتمر الإقليمي لبرشيد : الكاتب الأول إدريس لشكر: النظام الجزائري تبنى قضية خاسرة لأن وحدة الشعب المغربي لا غبار عليها