دعت المنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات ومنظمة المرأة الاستقلالية رئيس لجنة النموذج التنموي إلى الإنصات والإصغاء للتنظيمات النسائية التي ناضلت ولا تزال من أجل المواطنة الكاملة للنساء .


وسجلت نساء الاتحاد الاشتراكي ونساء حزب الاستقلال، في بيان مشترك توصلت الجريدة بنسخة منه، اعتزازهن القوي بالتاريخ النضالي المشترك للحزبين في تحقيق الاستقلال والوحدة الترابية، ووقوفهن صفا واحدا لبناء الدولة الوطنية القوية المستندة إلى مؤسسات منتخبة حقيقية وقوية، مؤسسات حزبية ومدنية فاعلة وحامية لحقوق الإنسان، وطالبن بالكرامة والحرية وتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية .


كما شددت المنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات ومنظمة المرأة الاستقلالية على تشبثهما القوي بضرورة المراجعة الشاملة لمدونة الانتخابات بما يضمن المناصفة والمساواة داخل المؤسسات المنتخبة .
وقررت المنظمتان التصدي لكل الخطابات التيئيسية والشعبوية والعدمية والناشرة للإحباط وسط المجتمع، وتبخيس دور المؤسسات المنتخبة ودور الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة على مستوى الواقع، وسعيهما القوي لإعادة الثقة لدى الشابات والنساء، في مؤسسات قوية وحقيقية قادرة على القيام بإصلاحات عميقة تستجيب لتطلعات الشعب المغربي كافة.


وفي الأخير قررتا إنشاء لجنة تنسيق وطنية بين المنظمتين وتوحيد خطواتهما وجهودهما للدفاع عن قضايا الوطن وقضايا حقوق النساء طبقا للدستور والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب، في إطار مشترك بينهما ودعمهما لكل عمل مشترك بين الحزبين الوطنيين لتوحيد جهودهما في سبيل خدمة الوطن والشعب المغربي.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

 فرع الحزب بأكدال الرياض ينظم ندوة حول «الدولة الاجتماعية الآفاق والتحديات»

الاستاذ إدريس لشكر: لابد من لائحة وطنية تضم «امرأة ورجل» لتطوير أداء المؤسسة التشريعية

من المؤتمر الإقليمي لبرشيد : الكاتب الأول إدريس لشكر: النظام الجزائري تبنى قضية خاسرة لأن وحدة الشعب المغربي لا غبار عليها

الكاتب  الأول إدريس لشكر يدعو إلى الإنصات إلى كافة التعبيرات السياسية وتمكينها من حق الممارسة باحترام ثوابت البلاد والاختيار الديمقراطي