عقد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار، والوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق، يوم الثلاثاء الماضي بالرباط، لقاء عمل تمحور حول مشروع المقاولين المغاربة بالعالم والجهة رقم 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب، والإنجازات التي تحققت في هذا المجال.
وذكر الاتحاد العام لمقاولات المغرب في بلاغ له، أن مزوار ذكر، خلال هذا اللقاء المنعقد بحضور عادل الزايدي رئيس جهة المقاولون المغاربة عبر العالم، بمختلف الإنجازات التي تحققت منذ إطلاق الجهة رقم 13 بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.
وأشاد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بانخراط بنعتيق من أجل إنجاح هذا المشروع، وكذا مساهمة مجموعة فرق الوزارة في هذا التوجه.
وتوقف مزوار أيضا عند مختلف الأنشطة المستقبلية التي ستتم مباشرتها من أجل الدفع بعجلة مشروع المقاولين المغاربة في العالم « منها إنشاء فروع – سفراء لهذا المشروع بعدة بلدان منها فرنسا وبلجيكا وكندا وهولندا، علاوة على تنظيم أيام قطاعية من أجل تجميع بالمغرب، الكفاءات المتواجدة بالمهجر العاملة في المجال الصناعي.
وفي سياق متصل أبرز إرادة الاتحاد العام لمقاولات المغرب المتعلقة بتعزيز تعاونه مع الوزارة، خاصة في الشق المتعلق بتنظيم النسخة الثانية لجسر الأعمال المغربي، المتوقع عقدها في شهر أكتوبر المقبل.
وتعد الجهة رقم 13 للاتحاد العام لمقاولات المغرب فضاء لتسهيل إدماج المقاولين المغاربة بالعالم في الاقتصاد المغربي خاصة من خلال تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى ومواكبة المقاولين الراغبين في الاستثمار ببلدهم المغرب.

عن جريدة الاتحاد الاشتراكي

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو