تفاجأ المكتب الإقليمي للشبيبة الاتحادية بتطوان، بالسلوك اللامسؤول واللاواعي، الذي أقدم عليه مجموعة من الأشخاص ببعض أحياء المدينة، حيث خرجوا إلى الشوارع والأزقة وبشكل جماعي، يصلون ويتدرعون إلى الله تعالى حتى يهون على المغرب من أخطار جائحة فيروس كورونا.

والشبيبة الاتحادية بتطوان، إذ تحترم معتقدات وقناعات كل المغاربة، فهي ومن باب مسؤوليتها:

– تنبه إلى أن هذه السلوكات اللامسؤولة، تشكل تهديدا مباشرا ليس فقط على صحة الذين أتوها، بل هي تهديد لصحة كل المغاربة.

– تدين وبشدة استغلال العقيدة الدينية لجزء مهم من المغاربة، هذه العقيدة المستولى عليها من طرف تجار الدين، من أجل دفعهم نحو نهج أساليب وممارسات ضدا عن مصالحهم ومصالح أحبائهم، خدمة لمشروعهم ‘ أي مشروع المتاجرين بالدين- الذي لا يبغي سوى معاكسة قرارات وتدابير الدولة المغربية، وذلك بعد أن تفاجؤوا بتدابيرها الاستباقية، التي وضعت مصلحة المغاربة قبل كل اعتبار.

– تشدد على أن الوضع اليوم بالمغرب، لا يفرض ولا يتطلب سوى الامتثال بل الانصياع التام للتعليمات الحكومية، وفي هذا الإطار فهي تدعو الساكنة التطوانية، إلى الالتزام بتدابير النظافة وبالبقاء في المنازل، وتحذرهم من الانصياع وراء الدعوات المشبوهة ونشر الشائعات التي ترهب المواطنات والمواطنين.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

خلال اجتماع مؤسسة كُتاب الجهات والأقاليم

 فرع الحزب بأكدال الرياض ينظم ندوة حول «الدولة الاجتماعية الآفاق والتحديات»

الاستاذ إدريس لشكر: لابد من لائحة وطنية تضم «امرأة ورجل» لتطوير أداء المؤسسة التشريعية

من المؤتمر الإقليمي لبرشيد : الكاتب الأول إدريس لشكر: النظام الجزائري تبنى قضية خاسرة لأن وحدة الشعب المغربي لا غبار عليها