عقد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اجتماعا مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية، وذلك يوم الإثنين 20 يناير 2020، خصص لقضايا تخص العمل الرقابي وبرنامج عمل المجلس.
وقد أخذت ظاهرة الغياب في بداية الاجتماع حيزا هاما في النقاش، باعتبارها تمس في العمق الرسالة النبيلة القائمة على تمثيل الأمة والدفاع عن قضايا وانشغالات المواطنات والمواطنين.
وكانت مناسبة، ذكر رئيس المجلس ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية بجسامة المسؤولية التي تقتضي من ممثلي الأمة السهر على تحقيق الطابع الفعلي لنبل الرسالة الوطنية من خلال الحضور المنتج والفعال في أعمال اللجن والجلسات العامة، ومختلف أنشطة المجلس ذات الطبيعة النيابية، مؤكدين على استثمار كافة الإمكانات التي يتيحها القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب والنظام الداخلي للحد من هذه الظاهرة التي تعتبر مسا بالمهمة النبيلة التي انتخب الأعضاء من أجلها.
كما تداول الاجتماع في مواضيع تخص تنظيم الجلسة الشفهية، وبرنامج عمل المجلس بخصوص جلسات التشريع وتقديم تقرير المجلس الأعلى للحسابات.
وبخصوص منظومة الأسئلة، جدد رئيس المجلس ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية أهمية الاقتراحات المقدمة بهدف الإصلاح الشامل لجلسات الأسئلة، سواء في الشكل أو في المضمون، معبرين عن التقدم الحاصل والتوافق التام حول مختلف مضامين الإصلاح الذي سيتم عرضه على الأجهزة التقريرية للمجلس مصحوبا بمخطط تنفيذي للشروع في تطبيقه خلال الدورة التشريعية المقبلة.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو