إدريس لشكر: وجهنا الدعوة للأستاذ محمد اليازغي باعتباره أحد الرموز والقادة التاريخيين للمساهمة في إحياء الذكرى 60 لتأسيس الحزب يوم 29 أكتوبر المقبل
الحبيب المالكي: هذه الزيارة واجب أخلاقي وضرورة سياسية ودلالاتها متعددة لأن اتحاد الغد يرتبط بالحاضر والمستقبل
محمد اليازغي يعبر عن استعداده للمشاركة في الذكرى 60 لتأسيس الحزب

قام أعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مساء الخميس 12 شتنبر الجاري، بزيارة للأستاذ محمد اليازغي، الكاتب الأول الأسبق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقر إقامته بالعاصمة الرباط.
الزيارة، التي ترأسها إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، شكلت لحظة حميمية استحضرت خلالها القيادة الاتحادية الحالية المحطات البارزة للأستاذ محمد اليازغي والتي هي في الآن ذاته محطات من مسار تاريخي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
وبهذه المناسبة قال الأستاذ إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية «إن هذه الزيارة تأتي في إطار إحياء الذكرى 60 لتأسيس حزب الاتحاد الاشتراكي، حيث وجهنا الدعوة للأستاذ محمد اليازغي باعتباره أحد الرموز والقادة التاريخيين للمساهمة في إحياء الذكرى 60 لتأسيس الحزب يوم 29 أكتوبر المقبل».
وأوضح إدريس لشكر، أن هذه التظاهرة «نستعد لها ونوجه الدعوة لكل الاتحاديين الواعين بأهمية النداء الاتحادي، من رموز وقادة وأعضاء سابقين…»، مشيرا إلى أن محمد اليازغي خلال استقباله أعضاء المكتب السياسي للحزب بمنزله عبر عن استعداده للمشاركة في الذكرى 60 لتأسيس حزب الاتحاد الاشتراكي، ومساهمته في أن يترأس حفلا خصص لتوقيع كتابه «الصحراء هويتنا»وكذا في الندوات الجهوية التي ستناقش العديد من القضايا المطروحة.
وذكر القيادي الأول لحزب الوردة إدريس لشكر، أن هذه الجلسة كانت لذكريات الاتحاد ومناقشة أوضاع البلاد والآفاق التي أملنا جميعا أنها ستكون آفاقا مشرقة.
وبالمقابل، صرح الحبيب المالكي، رئيس المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن هذه الزيارة التي قام بها أعضاء المكتب السياسي وترأسها الكاتب الأول إدريس لشكر شكلت تظاهرة حميمية لأنها مرتبطة بالذاكرة الاتحادية وبدور أحد القادة الاتحاديين.
وقال الحبيب المالكي: «إن هذه الزيارة واجب أخلاقي وضرورة سياسية، وبدون شك لها دلالات متعددة لأن اتحاد الغد يرتبط بالحاضر والمستقبل».
وذكر الحبيب المالكي، أن الغاية من هذه الزيارة هي تقوية الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وجعل نضالاته خدمة لقضايا الوطن وواجهة للمساهمة في بناء مغرب اليوم.

الكاتب : التازي أنوار

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

خلال اجتماع مؤسسة كُتاب الجهات والأقاليم

 فرع الحزب بأكدال الرياض ينظم ندوة حول «الدولة الاجتماعية الآفاق والتحديات»

الاستاذ إدريس لشكر: لابد من لائحة وطنية تضم «امرأة ورجل» لتطوير أداء المؤسسة التشريعية

من المؤتمر الإقليمي لبرشيد : الكاتب الأول إدريس لشكر: النظام الجزائري تبنى قضية خاسرة لأن وحدة الشعب المغربي لا غبار عليها