عقد المكتب الوطني للشبيبة
الاتحادية اجتماعا يوم الخميس 15 شتنبر 2022 بالمقر المركزي للحزب ، وبعد أن تقدم الأخ الكاتب العام للشبيبة الاتحادية ببرنامج العمل وتشخيص الوضعية التنظيمية على مستوى الجهات، الأقاليم والفروع الشبيبية.
تقدم منسقو اللجن بعرض استراتيجية العمل على مستوى لجنة الخارجية والإعلام والفتاة والقطاعات الاجتماعية والمستشارين الشباب.
وبعد نقاش مستفيض لعضوات وأعضاء المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية خلص الاجتماع إلى :

  • التنويه بالإنجاز المشرف للمنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022، وخلق إجماع وطني ولحظة تاريخية تمر منها بلادنا من خلال هذا الإنجاز بعد وضع الثقة في إطار وطني شاب استطاع تحقيق حلم أمة وشعب.
  • تجدد الشبيبة الاتحادية موقفها الدائم لصالح الدفاع عن الديموقراطية والحريات عبر العالم وفي منطقة الشرق الأوسط خاصةً على ضوء الأحداث المتسارعة بكل من إيران وتركيا.
    و تفاعلاً مع السياسة القمعية الدامية التي تنهجها الحكومة الايرانية مع المتظاهرين وخاصةً منهم الشباب الذين نفذت في حق إثنين منهم بعد محاكمات صورية، وفي وقت قياسي أحكام إعدام قاسية، تدعوا الشبيبة الاتحادية لوقف عمليات الإعدام والالتزام بالمحاكمة العادلة واحترام حق التظاهر السلمي.
    كما تندد الشبيبة الاتحادية بقرار الزج بعمدة اسطنبول في السجن في محاولة يائسة للتحايل على المسلسل الديموقراطي الذي كنا نعتبره نموذجاً في المنطقة. و تعتبر الشبيبة الاتحادية أن الاستغلال غير السليم للقضاء في قطع الطريق أمام الخيار الشعبي المعبر عنه في الانتخابات لا يخدم مصالح الشعب التركي في شيء بل على العكس يعيده لسنوات القمع التي كنا نعتقد أنه تم القطع معها.
  • اعتماده شعار مرحلة المكتب الوطني الحالي لشبيبة مواطنة،متجددة وقادرة والعمل على تحقيق مضامينه طيلة ولاية هذا المكتب الوطني وذلك بالاعتماد على مختلف الأجهزة الاقليمية والجهوية .
  • الدعوة إلى عقد لقاءات إقليمية تواصلية تحت إشراف عضوات وأعضاء المكتب الوطني المكلفين بالجهات من أجل فتح حوار مع المناضلات والمناضلين الشباب بغية تنزيل برنامج العمل والتحضير لعقد المؤتمرات الإقليمية..
  • واعتبارا للمشاكل التي صاحبت الدخول الجامعي الحالي في مختلف المواقع الجامعية والأحياء الجامعية ، فإن المكتب الوطني يدعو كل الأجهزة الحزبية والشبيبية إلى فتح نقاش جدي ولقاءات مع جميع الطلبة لبناء تنظيم طلابي قوي دفاعا عن الجامعة المغربية..

ويهيب المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية الأجهزة الشبيبية بربوع المملكة، لإحياء الذكرى 47 للشهيد عمر بنجلون ( والتي تصادف يوم 18 دجنبر )

المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

رئيس الفريق يوسف إيدي يؤكد تشبث حزب القوات الشعبية بالتعدد والتنوع الثقافي لبلادنا 

بيان المجلس الإقليمي للحزب بمكناس 

عبد الرحيم شهيد:  شلل الجامعات الطبية لا يمكن تجاوزه، وإذا عجزت الحكومة عن التفاعل وجب أن تستقيل

المعارضة تنسحب دفاعا عن طلبة الطب وضد العبث بالمقتضيات الدستورية