إن الكتابة الجهوية لجهة سوس ماسة والكتابات الإقليمية بالجهة يتابعون بكثير من الاهتمام و الاعتزاز التطورات الإيجابية التي تشهدها قضية وحدتنا الترابية ؛ وذلك بعد الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء المغربية . وهو حدث نعتبره مكسبا في غاية الأهمية حققته بلادنا لفائدة عدالة قضيتنا الأولى ، ولذلك :
● نعبر باسم كافة مناضلاتنا ومناضلينا في سائر أقاليم الجهة عن تقديرنا و ارتياحنا العميق لهذا المكسب التاريخي المتمثل في اعتراف قوة عالمية كبرى لأول مرة في التاريخ لبلادنا في السيادة على كافة ترابها الوطني .
● نعتبر هذا القرار تتويجا لصمود بلادنا شعبا وقيادة، في مواجهة مناورات خصوم وحدتنا الترابية، منذ بداية هذا النزاع المفتعل. صمود كلف بلادنا شهداء و معاناة و تضحيات جسام.
● أن السياق الذي جاء فيه هذا التحول الوازن لموقف دولة عظمى من قضيتنا الترابية ، سياق يطبعه ما تحقق على المستوى الميداني من انتصار في إحباط مناورة الكركارات التي كانت تهدف إلى السيطرة على هذا المعبر الأساسي لعزل بلادنا عن عمقها الأفريقي استراتيجيا ،سياسيا واقتصاديا وتجاريا. وما تلاه وسبقه من فتح القنصليات عدد من الدول الأفريقية والعربية. وسيكون افتتاح قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية تتويجا لهذه التعبيرات القوية على مستوى الديبلوماسي .
إن الأجهزة الحزبية الجهوية والإقليمية، وباسم كافة الاتحاديات و الاتحاديين ، تدعو كل مواطنينا إلى المزيد من اليقظة و الحيطة لمواجهة مناورات خصوم وحدتنا الترابية مدعومين من قبل النظام العسكري الجزائري الذي فشل في ربح المعركة ضد بلادنا ، وأصبح اليوم يستعمل في إعلامه المشؤوم مفردات تذكر بسنوات الحرب الباردة البائدة. وهو ما يدل على يأسه وانهزامه ميدانيا وعلى مستوى الدولي.
لقد خبرت بلادنا منذ السبعينيات كيف تدافع باسماتة عن حقها المشروع ووحدة ترابها ضد أعدائها وخصومها ، وذلك دون أن تفرط في دفاعها عن حق الشعب الفلسطيني و الانتصار له في الشدائد و المحن. و هو ما تحرص بلادنا اليوم بالقيادة المستنيرة لصاحب الجلالة على مواصلته ولن ينال منه الإعلام المخدوم لخصوم وحدتنا التربية. إن الحسم النهائي لقضيتنا الوطنية لا ينفصل عن دعم القضية الفلسطينية العادلة بل نعتبر أن هدر الطاقات في صراع ظالم مفروض على بلادنا كان وسيظل تشويشا على القضية الفلسطينية و خدمة لأعدائها بامتياز!
عاش الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
حزب المناضلين والشهداء و السائرين على نهجهم
وحرر يومه الاحد 13 دجنبر 2020

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مواضيع ذات صلة

بلاغ الكتابة الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

بلاغ الكتابة الإقليمية ببركان

بلاغ جهة العيون الساقية الحمراء

بلاغ اللجنة التنظيمية