أعلنت أربعة أحزاب سياسية بجهة سوس ماسة عن توقيع اتفاق شرف بين منتخبي هذه الأحزاب من أجل تكوين تحالف يقضي بتسيير شؤون مجلس جهة سوس ماسة وأيضا المجالس الإقليمية ومجالس الجماعات الترابية، وذلك قبل موعد انتخاب رؤساء هذه المجالس وأعضاء مكاتبها بشكل تنسيقي وتشاوري وتشاركي في التدبير بعيدا عن منطق الهيمنة والتعالي مهما كان عدد المقاعد التي حصل عليها أي حزب من هذه الأحزاب المكونة للتحالف الرباعي.


وقررت الأحزاب الأربعة التالية الأحرار والإتحاد الإشتراكي والإستقلال والأصالة والمعاصرة وضع حد لبعض المناورات الدنيئة التي ترافق دائما تشكيل مكاتب المجالس الجماعية والإقليمية والجهوية وقطع الطريق على شراء ذمم الناخبين الكبار/المنتخبين، وعلى عمليات اختطاف وتهريب المستشارين قبيل تشكيل مكاتب المجالس المذكورة كما حدث سابقا بهدف الضغط على جهة معينة حتى تميل الكفة لصالح جهة أخرى.


ولذلك اتفقت مكونات التحالف الرباعي بناء على توقيع اتفاق شرف بين الكتابات والتنسيقات الجهوية لهذه الأحزاب الأربعة بجهة سوس ماسة،على أن يكون التسيير جماعيا وتشاركيا للمجالس الجماعية والإقليمية والمجلس الجهوي، وسيكون التوزيع بناء على نتائج الانتخابات التي لحسن الحظ لم تمكن أي حزب من الهيمنة على عدد المقاعد إلا في بعض الجماعات الترابية القليلة كبلدية أيت إعزة بتارودانت وجماعة تغازوت بأكادير إداوتنان.


هذا، ومن المرتقب أن تسند لحزب الوردة بعدة جماعات ترابية نيابات في مكاتب مجالسها كما هو الشأن بالجماعة الترابية بمدينة الدشيرة الجهادية لفائدة بقندار وإنزكَان لحميد أوفقير وأيت ملول لحسن بلاج وأكَادير لمحند أكرنان وتيزنيت لفائدة لحسن بنواري، وأيضا نيابة واحدة للوردة بمكتب مجلس جهة سوس ماسة لفائدة الأخ حسن مرزوقي.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

النائبة مجيدة شهيد تسائل الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية حول خلفيات وقف الدعم المالي المباشر عن بعض الأسر القاطنة بإقليم زاكورة.

الخروج  اليوم عن المبادئ والقواعد والأعراف والتوافقات ترجمة لمنطق التغول : إلزامية عدم التراجع عن المكتسبات التي سبق إقرارها في النظام الداخلي

خلال اجتماع مؤسسة كُتاب الجهات والأقاليم

بلاغ اجتماع مؤسسة كتاب الجهات والأقاليم للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية