توجه الوفد الاتحادي الرفيع إلى المقر الجديد للكتابة الجهوية في جهة العيون الساقية الحمراء، هناك حيث تم التدشين الجماعي ، وأعقبه لقاء ضم أعضاء الوفد وأعضاء الكتابة الجهوية، وممثلي الاتحاد في المجالس المحلية ومجلس الجهة.
وقد ترأس الكاتب الاول ادريس الشكر، هذا الاجتماع وتحدث في بدايته عن أهمية مقر عصري في قلب الصحراء المغربية، وعن المهام المنوطة بمناضلي الاتحاد في المنطقة.
وذكر ادريس لشكر بالرهانات الملقاة على عاتق الاتحاديين، قائلا: ان الاتحاد كان من بين التنظيمات السياسية الاولى إن لم يكن الأول وطنيا الذي وجد في الصحراء تربة خصبة للعمل السياسي الوطني» وأضاف قائلا :«إن المقاومين وأعضاء جيش التحرير في الصحراء كانوا هم القوة المركزية في تأسيس اتحاد الصحراء..» والرسالة اليوم ما زالت متواصلة.
وفي كلمة بالمناسبة تحدث الشيخ ميارة الكاتب الجهوي للحزب عن حضور الاتحاد التاريخي في المنطقة و عن متطلبات الحاضر والمستقبل ، مشددا على استكمال الرسالة ضمن القوى الحية للبلاد،
و من جهته قال السالك الموساوي ، المستشار الاتحادي بالغرفة الثانية وعضو المكتب السياسي إن «المناضلين والمناضلات مصرين على استكمال الرسالة التي حملوا مشعلها ، من بعد من سبقوهم»، وشدد على «العزيمة المشتركة من أجل التوجه نحو مستقبل أفضل يكون للاتحاد فيه حضور أكبر».
وهذا المنحى واصلته التدخلات التي اعقبت ماسبق، ولا سيما مداخلة النائبة البرلمانية بالغرفة الاولى حياة لعرايش التي جددت الترحيب بالاتحاديين في القيادة والبرلمان وأكدت الانخراط الارادي والنضالي في ما يضعه الاتحاد من مبادرات وخطوات على أرض الواقع..
وبعد ذلك تدخلت عضوات واعضاء الجهة والفروع، ومن ذلك تدخلات الشبيبة الاتحادية في شخص الشابة كجمولة أبوسيف من المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، والتي تحدثت عن «تعزيز الحضور الاتحادي في المشهد الشبيبي بالعيون ، وبالجهة من أجل قيمة مضافة للحزب وللوطن».
و بعدها، تجول الوفد الاتحادي رفقة المسؤولين في الجهة والإقليم عبر المنشآت الهامة والاستراتيجية التي تحققت في العيون، وبكثير من الإعجاب تابعوا الفورة التنموية التي تعبر عنها البنيات التي تنجز، في إطار النموذج التنموي لأقاليم المملكة..

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

هذا ما قاله الكاتب الأول الاستاذ إدريس لشكر فيالمؤتمر الوطني الخامس للنقابة الديمقراطية للعدل

في  بلاغ الكتابة الإقليمية بوجدة : نجاح المؤتمر بكل المقاييس التنظيمية والسياسية وتسجيل التفاعل الإيجابي الواسع للرأي العام المحلي مع مضامين الكلمة التوجيهية للكاتب 

الحكومة المغربية تهرب التشريع المالي

انتخاب الأخ عمر أعنان كاتبا إقليميا للحزب بوجدة