شارك الاخ مشيج القرقري، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، كممثل للحزب، في اجتماع المؤتمر 41 لأكبر المنظمات السياسية والحزبية بجنوب أمريكا والكاريبي المكونة من 70 حزبا يمثلون 30 دولة ، والمنعقد بالمكسيك يومي 1 و2 يونيو الجاري.
ويمثل القرقري حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في هذا المؤتمر، بصفته الحزب الإفريقي والعربي الوحيد، وذلك بدعوة رسمية من رئيس هذه المنظمة، وهو أيضا رئيس الحزب الثوري المؤسساتي المكسيكي. ويضم المؤتمر الدائم للأحزاب السياسية في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، وهي منظمة تأسست عام 1979 في المكسيك، 70 من الأحزاب الاشتراكية والاشتراكية الديمقراطية من جميع بلدان أمريكا اللاتينية والكاريبي.
ممثل الاتحاد الاشتراكي في هذا الاجتماع، ومنسق العلاقات الخارجية مع دول أمريكا الجنوبية وإفريقيا، مشيج القرقري، سيكون أيضا ضمن المراقبين الدوليين للانتخابات التي ستجري في العديد من المقاطعات المكسيكية.
وأشارمشيج القرقري في كلمة باسم الأحزاب الإفريقية الحاضرة، إلى الدور المحوري المكمل لكل من إفريقيا وأمريكا الأثينية، وضرورة التعاون والتكامل واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها ومواردها الطبيعية، كما تطرق إلى قضايا راهنة تشمل على الخصوص موضوع السلم والديمقراطية، وكذا مساهمة الأحزاب الاشتراكية في حماية الحقوق والحريات.
كما تناول المؤتمر عددا مهما من القضايا تخص الحالة السياسية بالقارة الأمريكية، عبر إسهامات خصت التحالفات الانتخابية، الجبهات الموسعة و التحالفات الحكومية، نموذج الشيلي،البرازيل، البارغواي والمكسيك، والدفاع عن الفكر الاشتراكي والديمقراطي ، الديمقراطية الكاملة في مواجهة الشمولية، والانتقال من التحالفات الجهوية إلى التحالفات العالمية.
وتميز المؤتمر بحضور عدد كبير من الدبلوماسيين والمسؤولين السياسيين، ساهموا في المناقشات، منهم منسق التحالف التقدمي، وزيرة العمل من بانما، نائب رئيس جمهورية سلوفينيا، وزير الأشغال العامة الدومنيكاني، وعدد من السفراء والبرلمانيين والسيناتورات.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

هذا ما قاله الكاتب الأول الاستاذ إدريس لشكر فيالمؤتمر الوطني الخامس للنقابة الديمقراطية للعدل

في  بلاغ الكتابة الإقليمية بوجدة : نجاح المؤتمر بكل المقاييس التنظيمية والسياسية وتسجيل التفاعل الإيجابي الواسع للرأي العام المحلي مع مضامين الكلمة التوجيهية للكاتب 

الحكومة المغربية تهرب التشريع المالي

انتخاب الأخ عمر أعنان كاتبا إقليميا للحزب بوجدة