اعتبره غير ملزم حتى لهيئات ومؤسسات الاتحاد الأوروبي التي لها اتفاقيات واضحة مع المغرب

قال عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب في تصريح له، “لقد سبق لنا في الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أن أعلنا مواقفنا، بوضوح، في ما يتعلق باستهداف بلدنا من طرف جهات لا مصلحة لها في أن تكون علاقة المغرب قوية مع شريكه الأوروبي”.
وأضاف الاخ شهيد “على كل حال، فإن هذا القرار هو غير ملزم حتى لهيئات ومؤسسات الاتحاد الأوروبي التي لها اتفاقيات واضحة مع المغرب تحدد واجبات والتزامات كل طرف”.
وتابع إن “ما وقع استهداف مغرض، حيث استغلت الجهات الواقفة وراءه سياق فتح تحقيقات قضائية حولتها منصات إعلامية إلى أداة ترهيب لأي برلماني يدافع باقتناع عن نبل الشراكة المغربية الأوروبية لما فيه مصلحة الجميع”.
واعتبر الفريق الاشتراكي أن الأمر يجسد تحولا خطيرا للبرلمان الأوروبي من وظيفته التمثيلية لأصوات المواطنين الأوروبيين المنشغلين بقضايا الطاقة والضرائب والشغل والتقاعد، والتي تجد تعبيرها في تنامي الاحتجاجات الاجتماعية، إلى وظيفة القيام بأدوار المناولة لصالح جهات و»لوبيات» معروفة بعدائها للمغرب وبهدف تحقيق مصالح مالية.
وجدد الفريق موقفه المتعلق بشجب هذه التصرفات، مشددا على أهمية الشراكة الأوروبية المغربية، ومؤكدا على ضرورة العمل المشترك لتطويرها من أجل تعزيز ما تم بناؤه من علاقات الثقة المتبادلة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وما تمت مراكمته من مكاسب مشتركة في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الحكومة المغربية ومؤسساتها والمفوضية الأوروبية والأجهزة التابعة لها.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

بلاغ مشترك لحزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية

نواب البرلمان المغربي يسقطون مقترحات تعديلات البرلمانيين الجزائريين

الإجتماع الأول للجنة المختلطة المكلفة بإعداد الوثيقة السياسية والمؤسساتية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية والبيئية

الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي- اللاتيني في زيارة لضريح المغفور له جلالة الملك محمد الخامس