عقد لقاء مع ممثلي الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستعملي الحمامات والرشاشات في المغرب

 

في إطار المهام النيابية والتمثيلية للقضايا الأساسية للمواطنات والمواطنين للفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عقد شقران أمام رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب لقاءً مع ممثلي الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب، ومستعملي الحمامات والرشاشات في المغرب،خصص لتدارس المشاكل التي يواجهها القطاع بسبب التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كوفيد 19.
من جانبه، وجه النائب البرلماني محمد ملال عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا إلى كل من عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري التنمية القروية والمياه والغابات وعبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول تأخر أشغال توسعة ميناء الصويرة.
وبيّن عضو الفريق الاشتراكي، أن ميناء الصيد البحري بالصويرة، يخضع لأشغال توسعة، بهدف تزويد الميناء ببنيات تحتية مينائية جديدة، من خلال توسعة الأراضي المسطحة، وبناء رصيف لتفريغ الأسماك، ورصيف لمصعد القوارب، فضلا عن أشغال التجريف والحفر الصخري للحوض، ووضع أرصفة عائمة.
وسجل النائب محمد ملال في ذات السؤال، التأخر في الأشغال الذي ينذر بكارثة بيئية بكل المقاييس، حيث تراكم الأزبال والفوضى والعشوائية أهم ما يميز الميناء في هذه الآونة، الأمر الذي يتطلب التعجيل بإنهاء الأشغال .
وعليه، طالب النائب محمد ملال من الوزيرين عزيز أخنوش وعبد القادر اعمارة، توضيح الإجراءات التي سيتم اتخاذها للتعجيل بإنهاء أشغال توسعة ميناء الصويرة، كما ساءلهم عن الجدولة الزمنية لذلك.
ووجهت النائبة البرلمانية حنان رحاب عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب،في هذا المضمار، سؤالا كتابيا إلى خالد آيت طالب وزير الصحة حول وضعية مستشفى الإدريسي بالقنيطرة ، مؤكدةأنه نظرا للوضعية التي يعرفها مستشفى الإدريسي بسبب الاكتظاظ وضعف القدرة الاستيعابية، خاصة وأن مدينة القنيطرة والنواحي يتجاوز عدد سكانها 600 ألف نسمة ، مضيفة
أن وزارة الصحة، قررت في إطار المخطط المندمج لتنمية إقليم القنيطرة، و الذي تم إمضاء اتفاقياته أمام جلالة الملك محمد السادس، بناء مستشفى كبير قرب مستشفى الإدريسي، إلا أنه لوحظ تأخر كبير في الإنجاز منذ 2015، مطالبة
الوزير خالد آيت طالب بتوضيح أسباب التأخر الذي تعرفه أشغال بناء المستشفى الجديد بالقنيطرة ، ولم يفتها ان تسائله حول تاريخ نهاية الأشغال به.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

انتخاب الاخ سعيد بعزيز رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان

النائبة مجيدة شهيد تسائل الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية حول خلفيات وقف الدعم المالي المباشر عن بعض الأسر القاطنة بإقليم زاكورة.

الفريق الاشتراكي يسائل وزير الداخلية حول تخريب الرعاة الرحل لمصادر عيش السكان المحليين باقليم تزنيت

نواب البرلمان المغربي يسقطون مقترحات تعديلات البرلمانيين الجزائريين