استقبل إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب صباح أمس الجمعة بمقر الحزب بالرباط، كان شان إيل، سفير كوريا الشمالية لدى دول شمال إفريقيا المقيم في القاهرة، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وقد تباحث الجانبان، خلال هذا اللقاء، الذي يندرج في سياق تعزيز الديبلوماسية الحزبية إلى جانب الديبلوماسية الرسمية ودورها الترويج للنموذج المغرب، التطورات الاقليمية والدولية سواء في آسيا أو منطقة المغرب العربي.

وشدد لشكر خلال هذا اللقاء، الذي حضره الحبيب المالكي، رئيس اللجنة الادارية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وعبد الكريم بنعتيق عضو المكتب السياسي للحزب ومحمد بنعبد القادر، عضو لجنة الخارجية في الحزب، على أن مرجعية الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تستند إلى السلم والأمن، مؤكدا أن تبني الحوار كمنهجية هو السبيل الأوحد لحل كل المشاكل العالقة.

وأشار الكاتب الأول ادريس لشكر الى انخراط الحزب في حركة عدم الانحياز ، مبرزا في السياق ذاته دور الشهيد المهدي بنبركة في الإعداد لمؤتمر القارات الثلاث قبل أن تمتد أيادي الغدر لاغتياله. كما اعتبر هذا اللقاء منطلقا لتبادل الزيارات بين البلدين لمزيد من الاطلاع على التجربة المغربية في كل تجلياتها، ووجه في هذا الصدد الدعوة للفاعلين الكوريين الشماليين من أجل تنظيم زيارات لوفود للمغرب للوقوف عن قرب عن الخصوصية المغربية، ومن أجل بحث سبل تحقيق السلم والأمن والدفاع عن الحرية.

ومن جانبه، استعرض كان شان إيل، سفير كوريا الشمالية لدى دول شمال إفريقيا المقيم في القاهرة، تجربة بلاده في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والجهود المبذولة من أجل تحقيق تنمية شاملة لتحسين مستوى عيش الكوريين الشماليين.

كما توقف، الديبلوماسي الكوري شمالي في هذا اللقاء، الذي تميز بتسليط الضوء على التطور الذي حققه المغرب من أجل بناء دولة موحدة وتعزيز الديمقراطية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، على الانجازات التي حققتها بلاده في مجال البنيات التحتية وقدم صورة عن المشاريع المنجزة وعن الوضع في كوريا الشمالية.

وللإشارة، يقوم كان شان إيل، سفير كوريا الشمالية لدى دول شمال إفريقيا المقيم في القاهرة، بزيارة عمل للمغرب يلتقي خلالها عددا من زعماء الأحزاب السياسية المغربية وعددا من الشخصيات الحكومية من أجل تعزير التعاون بين البلدين.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

وفد الاتحاد الاشتراكي ضمن المراقبين الدوليين للانتخابات بجمهورية الدومينيكان

هذا ما قاله الاخ الحسن لشكر خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الثاني للبرلمانيين الشباب الاشتراكيين والاشتراكيين الديمقراطيين

وفد عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يشارك النسخة الثانية من المنتدى الدولي للبرلمانيين الشباب الاشتراكيين والديمقراطيين الاجتماعيين بكولومبيا

الكاتب الأول يستقبل وفد يضم قيادات بالحزب الاشتراكي الألماني وبرلمانيين ومسؤولين بمؤسسة فريديريش ايبيرت .