عقد محمد أبرشان الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالناظور، الاثنين الماضي، اجتماعا مع أعضاء الكتابة الإقليمية ومناضلي ومناضلات الحزب، وذلك لتدارس سبل استعادة المقعد النيابي الذي خسره الحزب في الاستحقاقات التشريعية الماضية.

وأعرب أعضاء الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالناظور، عن استعدادهم لخوض الحملة الانتخابية الجزئية والوقوف إلى جانب مرشح الحزب إلى حين استعادة المقعد البرلماني، وذلك بغية نقل هموم وانشغالات ساكنة إقليم الناظور إلى قبة البرلمان، فيما أكدوا على ضرورة الحرص كل الحرص على عدم السقوط في أي خطأ من شأنه أن ينعكس سلبا على مرشح الحزب.
وفي معرض حديثه إلى أعضاء الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قال النائب الأول للكاتب الإقليمي، إن هذه المحطة الانتخابية ستساهم في رد الاعتبار لمحمد أبرشان رجل المواقف والمبادئ ومحبوب الجماهير الشعبية، مشيرا إلى أن الاجتماع الذي عقدته الكتابة الإقليمية وحضره العديد من المناضلين وشبيبة الحزب، تم من خلاله تسليط الضوء على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه مناضلو الحزب في محطة 4 يناير المقبل، وكذا تدارس مختلف الوضعيات الاجتماعية، والوقوف على أهم التجاوزات الانتخابية التي مرت فيها المحطات الانتخابية السابقة، والتغلب عليها في هذه المحطة.
واستعرض النائب الأول مختلف الوضعيات الاجتماعية التي يعيش على وقعها الإقليم، مقترحا حلولا واقعية تتوافق والمشروع المجتمعي الاتحادي، كرؤية شمولية، لجميع القضايا التي تهم ساكنة إقليم الناظور.
الشبيبة الاتحادية في قلب المعركة الانتخابية

قال وليد بوراس، كاتب فرع الشبيبة الاتحادية بزايو، إن الشبيبة الاتحادية بإقليم الناظور ستكون الذراع الأيمن لمرشح الحزب، وأن جميع المناضلين والمناضلات سيقفون وقفة رجل واحد مع الحزب في هذه المرحلة الحساسة، مبرزا «أن هذه الانتخابات الجزئية مفصلية، وسنرد من خلالها الاعتبار لحزب الاتحاد الاشتراكي، على اعتبار أن مقعد الناظور هو من سيساهم في تفعيل مشروعنا الحداثي الديمقراطي التقدمي ويترجم برنامج حزبنا على أرض الواقع.
وأوضح وليد بوراس في حديثه إلى «الاتحاد الاشتراكي»، أن الانتخابات الجزئية وتاريخ وضع مرشح الحزب محمد أبرشان طلب ترشيحه لدى عمالة الناظور تزامن مع ذكرى اغتيال الشهيد عمر بنجلون، قائلا:» إنها محطة اتحادية مئة في المئة سنسمع من خلالها صوت الاتحاد الاشتراكي لساكنة إقليم الناظور، التي هي في حاجة إلى مرشح صلب من طينة محمد أبرشان الذي سيتحدث بلغتها (الأمازيغية) في البرلمان ويكون لسان الإقليم، لاسيما وأن الساكنة في حاجة إلى من يهتم بانشغالاتها واهتماماتها أمام المشاكل التي يتخبط فيها الإقليم».

 كمال لمريني

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الفدرالية الديمقراطية للشغل تحتفل بالعيد الأممي فاتح ماي بطعم الاحتجاج

 إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب: الحكومة تخلط بين الحوار والمقايضة ولا تميز بين الزيادة العامة في الأجور وإصلاح نظام التقاعد!

الكاتب الأول في المجلس الجهوي الموسع بجهة مراكش آسفي .. حصيلة الحكومة: تحقيق أرقام قياسية خطيرة في البطالة والهشاشة 

الكاتب الأول الأستاذ إدريس لشكر يترأس المجلس الجهوي الموسع بجهة مراكش -أسفي