اجتمعت اليوم الأحد 24/01/2021 بسيدي قاسم ، اللجنة الإقليمية للانتخابات تحت إشراف المكتب السياسي المتمثل في الأخ مشيش القرقري .
افتتح الاجتماع الكاتب الإقليمي الأخ رشدي جبارة بكلمة رحب من خلالها بممثل المكتب السياسي و بالحاضرين ثم أشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي بعد سلسلة من اللقاءات المحلية و الإقليمية التي مكنت من تحديد مكونات اللجنة الإقليمية المجتمعة اليوم من أجل تتويج عملها باختيار منسق يسهر على تدبير عملها خلال كل المراحل المتعلقة بالمعارك الانتخابية المقبلة .
كلمة ممثل المكتب السياسي الممتازة و التي استحسنها كل المجتمعين ركز فيها على أهمية المحطات التنظيمية التي نحن بصددها من أجل التحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة حتى يتمكن الحزب من تحقيق النتائج التي تليق بمكانته لدى عموم المواطنات و المواطنين .و بهذا الخصوص أكد عضو المكتب أن الاستحقاقات المقبلة ستعرف عدة متغيرات ستجعلها أكثر نزاهة و بإمكانها أن تضع الأحزاب علا نفس المسافة ، كالتغيير الذي طال يوم الاقتراع حيث أصبح يوما وسط الأسبوع عوض يوم الجمعة و أن جميع الاستحقاقات المحلية و الجهوية و الوطنية ستجرى في يوم واحد خلافا لما كان عليه سابقا كما تم تقليص مدة الحملة الانتخابية و عدد مكاتب التصويت ….و أضاف أن كل هذه الإجراءات ، التي اعتمدت من طرف وزارة الداخلية ، و حظيت بإجماع الأحزاب ، تضمنتها مذكرة حزب الاتحاد الاشتراكي التي رفعها الى الوزارة لتأكد أننا نشكل دائما و في كل المناسبات و في جميع المجالات قوة الاقتراحية أولى بين الأحزاب المتواجدة بالساحة السياسية المغربية .
بعد ذلك أكد الأخ القرقري على الدورين السياسي و الديبلوماسي اللذان يقوم بهما الحزب خدمة للقضية الوطنية حيث هو الحزب الوحيد الذي يتحرك بشكل مكثف لدى مجموعة من التنظيمات الرسمية و التمثيلية بعدد كبير من الدول بمختلف القارات نظرا لما يتميز به من علاقات تاريخية مع هذه المؤسسات ، الشيء الذي جعله ينجح بامتياز في خدمة قضيتنا الوطنية ، و معركة الكركرات هي لآخر المحطات التي أبانت على قوة و نجاعة الدبلوماسية الحزبية الخارجية .
بعد ذلك انتقل الجمع إلى مناقشة النقطة المتعلقة باختيار منسق اللجنة الإقليمية للانتخابات حيث فتح المجال لمختلف المتدخلين من أجل اقتراح الطريقة اتي سيتخدها الجمع لإنجاز هذه المهمة بنجاح . و بعد تحديد المواصفات التي يجب أن تتوفر في كل مترشح لهذه المهمة المحورية لضمان عمل متواصل و ممنهج و ناجح ، أجمع المتدخلون على اقتراح الأخ عبد العزيز العلج لهذه المهمة . و تفاعلا مع هذه التدخلات أشار الأخ عبد العزيز العلج إلى فخره و اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه كل المتدخلين بدون استثناء و أكد أن التكليف بإجماع كهذا لا يترك له مجالا للتردد في قبول المهمة راجيا من الله أن يوفقه ليكون عند حسن ظن مكونات حزب الوردة محليا و إقليميا و وطنيا . و في الأخير عبر الجميع على متمنياته بالنجاح للمنسق و اللجنة ليحقق حزب الوردة النتائج المرجوة بالإقليم ، و انتهى الاجتماع بتحديد تاريخ 7 فبراير 2021 لاجتماع اللجنة بمدينة مشرع بلقصيري من أجل تسطير برنامج عمل .

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو