ادريس لشكر يجري مباحثات مع الكاتب الأول للحزب الاشتراكي الفرنسي

8 نونبر 2013

أجرى الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكربباريس مباحثات مع الكاتب الأول للحزب الاشتراكي الفرنسي أرليم ديزير.

وأوضح لشكر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في ختام هذا اللقاء، أن المباحثات تمحورت حول العديد من القضايا المتعلقة بالعلاقات المتميزة بين المغرب وفرنسا والتعاون والتنسيق بين القيادتين الجديدتين لكل من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحزب الاشتراكي الفرنسي.

وشكلت هذه المباحثات، الأولى من نوعها بين قيادتي الحزبين، مناسبة للتطرق إلى الوضع بالساحل والتهديدات التي تتركها هذه المنطقة على الأمن والاستقرار بأوروبا.

وقال لشكر «إننا نؤكد دائما في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن البوليساريو، التي باتت تتبع لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي, تشكل حاليا خطرا جديا على المنطقة بمجملها»، مضيفا أن الحزب الاشتراكي الفرنسي يعي أن الساحل في مواجهة الارهاب والتهريب بمختلف أنواعه.

وكانت محاور الوضع بمنطقة المتوسط والجالية المغربية المقيمة في فرنسا والأزمة الاقتصادية في أوروبا على جدول مباحثات قائدي الحزبين اللذين قررا إحداث لجنة مختلطة لمأسسة العلاقات بين القيادتين.

وجرى هذا اللقاء بحضور فتيحة سداس وعبد الكريم بنعتيق وعبد المقصود الراشدي, أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يستقبل وفد يضم قيادات بالحزب الاشتراكي الألماني وبرلمانيين ومسؤولين بمؤسسة فريديريش ايبيرت .

الاتحاد الاشتراكي يحصل على عضوية أهم هياكل الأممية الاشتراكية: لجنة الأخلاقيات المسؤولة عن العضوية ولجنة المساواة

الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي- اللاتيني في زيارة لضريح المغفور له جلالة الملك محمد الخامس

الفريق الاشتراكي بمجلسي البرلمان يستقبل الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي اللاتيني