ثمن مجلس فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بأسفي المنعقد بتاريخ 16 ماي 2015 بمقر الحزب بشارع كينيدي ، الـدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب بعـد مؤتمره التاسع، وذلك من خلال عقد أكثر من 60مؤتمرا إقليميا وهيكلة القطاعات الوطنية من أجل تقوية الأداة الحزبية للدفاع عن قضايا الجماهير.

كما توقف بالمناسبة بعد النقاش المستفيض و التحليل الجاد للوضع السياسي الوطني والمحلي ، عند ذكرى العمليات الإرهابية الأليمة لـ 16 ماي 2003 التي راح ضحيتها عدد من الأبرياء ، مدينا التهديدات الإرهابية التي تستهدف الوطن وخطابات التكفير والكراهية التي طالت عددا من الرموز الوطنية في مقدمتهم الأخ الكاتب الأول للحزب إدريس الشكر، كما ثمن بخصوص قضيتنا الوطنية الجهود التي تبذلها كل القوى الحية، من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وعلى المستوى الوطني فإن مجلس الفرع توقف عند:

* نهج الحكومة لسياسات لا شعبية تضرب في العمق مكتسبات الشعب المغربي وتساهم في تعميق الفوارق الاجتماعية مطالبا بإقرار سياسة ذات مضمون اجتماعي تضامني تقلص التـفاوتات المجالية، وتحمي القدرة الشرائية للمواطنين.

* تردي الخطاب السياسي للحكومة وتلكؤها في التفعيل الديمقراطي للدستور.

وعلى المستوى المحلي فإن مجلس الفرع سجل:

* غياب تصور واضح لتدبير الشأن المحلي وانعدام أي استراتيجية تنموية وجعل المجلس البلدي مصدرا للاغتناء اللامشروع  لبعض مسيري الشأن العام .

* رفـض تــوظـيف إمكانيات المؤسسـات المنـتخبــة واستغلال البـنــاء العـشوائــي لـخـدمـة مـصالح انـتـخابـيــة ضيقــة .

* تنـديده باستـنـزاف الـمناطـق الـخـضراء وتـحـويـلها إلـى كـتـل إســمنــتيـة مـثـل ما وقـع بغابة الـمـغـيـثـيـن.
* مطالبته بنهج سياسة تنموية كفيلة بمحاربـة البطالـة وخـلـق فرص الشغـل مع إعـطاء الأولـوية لأبـناء أسفي .

* تردي وضعية قطاع التعليم بأسفي وسوء تدبير الموارد البشرية على مستوى النيابة الإقليمية، مما يستدعي فتح تحقيق نزيه في الخروقات التي تعرفها مصلحة الموارد البشرية .

* وقف عند ضعف الطاقة الاستيعابية لمستشفى محمد الخامس والخصاص المهول في الأطر الصحية من أطباء ممرضين وتقنيين ،رغم الطلب المتزايد على الخدمات الصحية مـطالبا بإحـداث مستــشفى متعـدد الـتخصصات وإخراج مسـتـشفى الأم والـطـفـل إلى حيـز الـوجـود.

* تـــأخـر أشغـال الـطريــق الـسيـار الشيء الذي يـنـعـكـس سلـبـا على جـلب الاستـثمارات وفــك الـعـزلـة .

* التشبث ودعم الـفيـدراليــة الديـمــقراطـيـــة للـشغــل في معاركـها من أجـــل الـدفــاع عـن حـقـوق الـعمال والموظفين .

 

كما أهاب مجلس الفرع بكل الاتحاديات والاتحاديين بأسفي، التعبئة ورص الصفوف من أجل الاستعداد للاستحقاقات المقبلة من أجل مدينة أفضل.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول الأستاذ إدريس لشكر يترأس المجلس الجهوي الموسع بجهة مراكش -أسفي

انتخاب الاخ سعيد بعزيز رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان

انعقاد المؤتمر الثامن لإقليم الرباط

خلال التجمع الجماهيري لدعم الاخ محمد ياسر الجوهر بفاس: إجماع المتدخلين على فشل الأداء الحكومي