عقدت الشبيبة الاتحادية بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء ،يوم الخميس 21 ماي 2015 على الساعة السابعة والنصف مساء بمقر الحزب بالعيون, الجمع العام التأسيسي للقطاع التلاميذي فرع العيون. تحت شعار: ” التلميذ الاتحادي رهان مستقبلي ” حيث جاء هذا الجمع العام التأسيسي تماشيا مع قرار المجلس الجهوي للشبيبة الاتحادية بالجهة المنعقد بتاريخ 09 ماي 2015 والذي أكد على ضرورة تطبيق ما صودق عليه في المقرر التنظيمي للمؤتمر الجهوي 2 للشبيبة الاتحادية, والذي أسس على بناء قاعدي منفتح على جميع الفئات الشبابية ومن بينها القطاع التلاميذي كلبنة من لبنات البناء القاعدي للحزب .
وصادف تأسيس القطاع التلاميذي, الذكرى الأربعينية لشهيد فاجعة طانطان الشاب “إبراهيم السالم عيلال ” الابن البار للشبيبة الاتحادية بالعيون, الشاب الطموح التقدمي ذوا الفكر الحر المنفتح ، وتمييز الجمع العام بحضور شبيبات أحزاب المعارضة “شبيبة الأصالة والمعاصرة “و “شبيبة الاتحاد الدستوري ” في إطار التنسيق والانفتاح على المحيط الخارجي للحزب.
كما أكد لنا عبد الله بوفوس “الكاتب الجهوي للشبيبة الاتحادية بالجهة ” على أن تأسيس القطاع التلاميذي بالعيون جاء من أجل ترسيخ مبادئ الحزب والتأكيد على الاستراتيجية العامة المبنية أساسا على البناء القاعدي للحزب بالمنطقة, وأكد أيضا أن الدوافع الرئيسية لتأسيس قطاع تلاميذي هي على الشكل التالي : التوجيه ، والرقابة ،وربط الحق بالواجب :ومن خلاله يكون التلميذ فاعل داخل المؤسسة ويراقب ما يقع بداخلها من اختلالات ومن بينها المحسوبية والزبونية ،والتحرش الجنسي والتميز بين التلاميذ ….، وبعد ذلك يأتي ربط الحق بالواجب من خلال أداء الواجب كتلاميذ بالانضباط وتحسين الخلق …..،والمطالبة بعد ذلك بالحق في التعليم السليم والمطالبة بالضروريات التعليمة داخل المؤسسة التعليمية ، ومن خلال ذلك لابد من تحمل الحزب مسؤولياته في ما يخص التوجيه الدراسي وتلقين التلاميذ بعض النصائح الأساسية خصوصا وإقبالهم على السلك الطلابي .
وجاء تشكيل القطاع التلاميذي على الشكل التالي :

الزهرة الكنتاوي :كاتبة الفرع -محمد سالم النجاح : نائب الكاتبة – عليات المعروفي : أمين المال -ياسين أيت لحيان : نائب أمين المال – الطالبي بابا : المكلف بالعلاقات العامة – حاتم الشرفي : مستشار مكلف – أميمة ندير: مستشارة مكلفة- عادل القاسمي : مستشار مكلف -عبد الرحمان الرحالي : مستشار مكلف -كريمة بلقاس : مستشارة مكلفة -محمد لبحيح : مستشار مكلف -منصور الداه وخالد الداه : مستشارين مكلفين .
وفي الأخير أكد كذلك على أن الحزب مفتوح للجميع, خصوصا بعد تناول بعض الجرائد ، قضية انتقال بعض أعضاء الشبيبة الاستقلالية بصفة جماعية للشبيبة الاتحادية.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي- اللاتيني في زيارة لضريح المغفور له جلالة الملك محمد الخامس

الفريق الاشتراكي بمجلسي البرلمان يستقبل الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي اللاتيني

زيارة الوفد المشارك بالملتقى الأول للشباب الإفريقي اللاتيني لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة

الكاتب العام للشبيبة الاتحادية فادي وكيلي عسراوي يجتمع بالكاتب العام لشبيبة الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني فيكتور كامينو ..