أعلنت الشبيبة الاتحادية عن مشروع “انفتاح” الذي يقضي بفتح أبواب المنظمة الاتحادية أمام الشباب المغربي المؤمن بقيم الديمقراطية وبالعدالة الاجتماعية وبكل القيم الكونية والراغب في المساهمة في بناء مغرب ديمقراطي حداثي متشبع بثقافة احترام حقوق الإنسان.
وكشف عبد لله الصيباري، الكاتب العام للشبيبة الاتحادية، في ندوة صحفية عقدها المكتب الوطني للمنظمة بالمقر المركزي لحزب الاتحاد الاشتراكي بالرباط، أن مشروع “انفتاح” يأتي كضرورة ملحة ليجيب عن سؤال يؤرق الشبيبة الاتحادية كتنظيم جاد، وهو سؤال الاستمرارية، مضيفا أن هذا السؤال لا يمكن الإجابة عنه إلا بتوفير آليات وتدابير تجعل من المنظمة الاتحادية بنية استقبال حقيقية مفتوحة أمام الفئات الشبابية التي تستهدفها.
وبالموازاة، أكد الصيباري على واقع واهتمامات الشباب المغربي الذي يعرف اليوم تحولات عميقة “ولابد لنا، كمنظمة شبابية اتحادية، أن نساير هذه التحولات المتسارعة وأن نكون مع الشباب المغربي وننصت لحاجياته ونشاركه في قضاياه الجوهرية وهمومه الحقيقية انسجاما مع هويتنا الاشتراكية الديمقراطية وتماشيا مع تصورنا الديمقراطي والحداثي للمغرب الذي نناضل من أجله”.
وسجل الكاتب العام على أن الشبيبة الاتحادية كانت دائما فضاء مفتوحا أمام الشباب المغربي المؤمن بالحداثة والديمقراطية وكل القيم النبيلة والكونية، إلا أنه نظرا لكون التغيرات التي عرفها المجتمع، وخصوصا المرتبطة باهتمامات الشبيبة المغربية والتي أثرت فيها بشكل واضح تقنيات التواصل الحديثة التي وفرتها الثورة التكنولوجية والالكترونية التي عرفها العالم، تستدعي منا ،يقول الصيباري، تجديد وسائل عملنا وآليات اشتغالنا مع الشباب المغربي.
وفي ذات السياق أوضح الصيباري على أن مبادرة “انفتاح” ستجعل بنيات استقبال الشبيبة الاتحادية الأفقية والعمودية بنيات مفتوحة بشكل مرن وسهل أمام الشباب المغربي المؤمن بقيم الديمقراطية والحداثة، بهدف تعزيز صفوف المنظمة والانخراط في بناء المغرب الديمقراطي الحداثي عوض العمل بشكل عفوي وغير منظم.
ويشمل مشروع انفتاح ستة مراحل وهي: أولا، تخصيص الرابط http///jeunesse-usfp.com/inscrivez-vous على الموقع الرسمي للشبيبة الاتحاديةwww.jeunesse-usfp.comلتسهيل انخراط الشباب، ثانيا، تنظيم ملتقيات جهوية للتعبئة ولتنزيل المشروع جهويا، ثالثا، تنظيم حملات للتعبئة “طواف الوردة” في الفروع الإقليمية، تنظيم خيم في إحدى ساحات المدن كآلية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشبيبة المغربية.
وأجمع أعضاء المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية الحاضرون في هذه الندوة الصحفية، على أن مبادرة “انفتاح” مبادرة طموحة، ولها فلسفة تنظيمية جديدة تختلف عن القواعد التنظيمية التقليدية السابقة بهدف تيسير عمليات الانخراط والتحاق الشباب المغربي للاشتغال داخل الشبيبة الاتحادية بشكل مؤسساتي ويعبر عن آماله وآلامه وطموحاته وحاجياته بكل حرية وديمقراطية.
كما أعربوا عن عزم المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية على إنجاح هذه المبادرة بفضل تنظيمات المنظمة المحلية والجهوية والوطنية ودعم قيادة الحزب وتنظيماته المختلفة.

عن جريدة الاتحاد الاشتراكي

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي- اللاتيني في زيارة لضريح المغفور له جلالة الملك محمد الخامس

الفريق الاشتراكي بمجلسي البرلمان يستقبل الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي اللاتيني

زيارة الوفد المشارك بالملتقى الأول للشباب الإفريقي اللاتيني لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة

الكاتب العام للشبيبة الاتحادية فادي وكيلي عسراوي يجتمع بالكاتب العام لشبيبة الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني فيكتور كامينو ..