حظي وفد من الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، بمشاركة فعالة وبلقاءات مع فعاليات حقوقية وسياسية عبر العالم من ضمنها جوانا ليما رئيسة البرلمان النسائي بالبحر الأبيض المتوسط من البرتغال، وذلك بمناسبة انعقاد أشغال المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بالأرجنتين، كما كانت له لقاءات ثنائية مع الأحزاب الصديقة بذات البلد .
وشارك وفد الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، المتكون من عائشة الكرجي النائبة البرلمانية بمجلس النواب وعضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والنائب سعيد النميلي، في أشغال المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بالأرجنتين، الذي يعتبر الثالث من نوعه بعد أن تم تنظيمه بالبرتغال والمغرب كنسختين أوليين، بعقد لقاءات مع فعاليات حقوقية وسياسية عبر العالم من ضمنها جوانا ليما رئيسة البرلمان النسائي بالبحر الأبيض المتوسط من البرتغال.
كما حرص الوفد على عقد لقاءات ثنائية مع الأحزاب الصديقة بالأرجنتين أبرزها لقاؤه مع رئيسة الحزب الاشتراكي الأرجنتيني مونيكا فاين، ومنسق الأحزاب اللاتينية بالتحالف التقدمي إستيبان باولون، بمقر البرلمان الأرجنتيني، حيث تم الاتفاق على العمل كحزبين اشتراكيين تقدميين من أجل العمل على خلق آليات جديدة لتعزيز الشراكة بين أحزاب أمريكا الجنوبية وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .
وفي نفس السياق شارك أعضاء الفريق في اللقاء المنظم من طرف لجنة المواطنة وحقوق الإنسان ببرلمان أمريكا الجنوبية ومعهد السياسات العمومية وحقوق الإنسان ببرلمان السوق المشتركة الجنوبية.
استعراض الإعلان الثلاثي، الذي تم توقيعه بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، وتنويه بالاعتراف الأمريكي بسيادة المملكة الكاملة على صحرائها

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول الأستاذ إدريس لشكر يترأس المجلس الجهوي الموسع بجهة مراكش -أسفي

انتخاب الاخ سعيد بعزيز رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان

انعقاد المؤتمر الثامن لإقليم الرباط

خلال التجمع الجماهيري لدعم الاخ محمد ياسر الجوهر بفاس: إجماع المتدخلين على فشل الأداء الحكومي