قضت المحكمة الإدارية بمكناس بإلغاء نتائج انتخاب سعيد شباعتو وكيل لائحة حزب الحمامة للانتخابات الجهوية بإقليم ميدلت وبالتالي إلغاء مقعده بمجلس جهة درعة تافيلالت.
وكان سعيد شباعتو عضو المكتب السياسي السابق للاتحاد الاشتراكي وكاتبه الجهوي بجهة مكناس تافيلالت، يشغل باسم الحزب رئيسا لذات الجهة لولايتين ونصف،وبرلماني للولاية الثالثة على التوالي، قد قدم استقالته من حزب الوردة أياما قليلة قبل وضع الترشيحات للانتخابات الجماعية والجهوية، استقالة اعتبرها المكتب السياسي للحزب معيبة ولا تستجيب للشروط المنصوص عليها في مقتضيات قانون الأحزاب والنظامين الأساسي والداخلي للحزب، الأمر الذي دفع عبدالله العلاوي وكيل لائحة الحزب للانتخابات الجهوية بإقليم ميدلت إلى الطعن في ترشيحه وإلغاء مقعده بالجهة.
واعتبر دفاع العلاوي سلوك سعيد شباعتو لا أخلاقيا وتدليسا على الحزب ، إذ ظل يمارس المهام السياسية باسمه إلى أن بعث برسالة الاستقالة منه مع اقتراب موعد الانتخابات بأيام قليلة، ما كان لها أثارا سلبية وضررا معنويا على الحزب خلال الاستحقاقات الأخيرة.

وبإصدار حكمه في ملف سعيد شباعتو ينتصر القضاء الإداري للاتحاد الاشتراكي الذي ظل ولا يزال يناضل ضد الترحال السياسي، فيما اعتبر البعض هذا الحكم رسالة واضحة لكل الذين يعملون جاهدين ضد تخليق الحياة السياسية بالبلاد.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الفدرالية الديمقراطية للشغل تحتفل بالعيد الأممي فاتح ماي بطعم الاحتجاج

 إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب: الحكومة تخلط بين الحوار والمقايضة ولا تميز بين الزيادة العامة في الأجور وإصلاح نظام التقاعد!

الكاتب الأول في المجلس الجهوي الموسع بجهة مراكش آسفي .. حصيلة الحكومة: تحقيق أرقام قياسية خطيرة في البطالة والهشاشة 

الكاتب الأول الأستاذ إدريس لشكر يترأس المجلس الجهوي الموسع بجهة مراكش -أسفي