عن جريدة الاتحاد الاشتراكي
بحث رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أول أمس الأربعاء بالرباط، مستجدات القضية الفلسطينية.
وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تطرقا خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير دولة فلسطين بالرباط زهير الشن، إلى آخر مستجدات القضية الفلسطينية وإلى سبل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وأضاف أن وزير الخارجية الفلسطيني أشاد بالدعم المتواصل والمستمر الذي تقدمه المملكة المغربية لنصرة القضية الفلسطينية بقيادة جلالة الملك محمد السادس وانخراط كل القوى الحية وكافة مكونات الشعب المغربي.
وأطلع وزير الخارجية الفلسطيني، رئيس مجلس النواب على آخر تطورات القضية الفلسطينية، مشددا على تشبث الحكومة الفلسطينية بالسلام وبحل شامل وعادل ينهي معاناة الشعب الفلسطيني ويكرس حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وثمن رياض المالكي جهود رئيس مجلس النواب في التعريف بالقضية الفلسطينية وبمعاناة الشعب الفلسطيني في المحافل البرلمانية الدولية وبصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي، وأكد على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، ووجه بالمناسبة دعوة لرئيس مجلس النواب من أجل القيام بزيارة عمل للمجلس التشريعي الفلسطيني.
من جهته، أكد رئيس مجلس النواب على وقوف الشعب المغربي إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته الكاملة له في الدفاع عن حقوقه المشروعة وفي نصرة قضيته العادلة، مشيرا إلى أن مجلس النواب يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته لاقتناعه بأن استقرار المنطقة وتنميتها مرتبطان بتسوية المشكل الفلسطيني.
وأوضح الحبيب المالكي، أن تواجد مجلس النواب في مختلف الهيئات والمنظمات الدولية والقارية والجهوية يشكل فرصة للتعريف بمعاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال والتحسيس بأهمية إيجاد حل للقضية الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يستقبل وفد يضم قيادات بالحزب الاشتراكي الألماني وبرلمانيين ومسؤولين بمؤسسة فريديريش ايبيرت .

الاتحاد الاشتراكي يحصل على عضوية أهم هياكل الأممية الاشتراكية: لجنة الأخلاقيات المسؤولة عن العضوية ولجنة المساواة

الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي- اللاتيني في زيارة لضريح المغفور له جلالة الملك محمد الخامس

الفريق الاشتراكي بمجلسي البرلمان يستقبل الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي اللاتيني