عن جريدة الاتحاد الاشتراكي

اجتمع رئيس مجلس النواب، أمس الاثنين 15 أكتوبر 2018، مع رؤساء الفرق والمجموعات النيابية.
وأفاد بلاغ في الموضوع أن رئيس مجلس النواب ورؤساء الفرق النيابية، استحضروا باعتزاز وتقدير، الخطاب الملكي السامي، بمناسبة افتتاح السنة التشريعية، مذكرين بمضامينه، وما حفل به من إشارات، تعد مبعث فخر واعتزاز للمؤسسة التشريعية، تقديرا من جلالة الملك لدورها في المساهمة في دينامية الإصلاح التي يعرفها المغرب في نطاق الأسرة الواحدة والمصلحة العليا للوطن.
وأضاف البلاغ أن المشاركين في الاجتماع، استحضروا “الأوراش الإصلاحية التي تضمنها الخطاب الملكي السامي والآليات الكفيلة بتفعيلها، ودور مجلس النواب، وانخراطه في الدينامية الإصلاحية، التي أصبحت قاعدة، وأسلوبا، في عمله الرقابي والتشريعي، وفي مختلف مجالات اختصاصاته الدستورية”.
وأكد المشاركون في الاجتماع، حسب ما جاء في البلاغ، “على مواصلة رسالتهم الوطنية، وتكريس المزيد من الجهد والوقت في المساهمة الصادقة في الأوراش الاجتماعية والاقتصادية، التي أصبحت عنوانا للمرحلة الحالية والمقبلة. وتم التأكيد مجددا ، على ضرورة دعم الجبهة الداخلية، ومقاومة أساليب التيئيس والتبخيس والإشاعات المغرضة، التي تحاول يائسة المس بالمسار السليم، الذي تنهجه بلادنا، والخيارات التي تعتمدها على المستويات الاجتماعية والاقتصادية”.
وقد أعرب المشاركون بالإجماع، خلال هذا اللقاء، عن إدانتهم وشجبهم ،لما يتعرض له مجلس النواب من نعوت وأوصاف كاذبة، ومغرضة في حق أعضائه، وفي حق أساليب ومناهج عمله، من بعض المنابر الإعلامية، مؤكدين عن خلو هذه الادعاءات من أي صحة، وعدم قدرة هذه المنابر على الرفع من مستوى النقاش إلى فضاء التحليل والتقييم، الذي يعد قاعدة ثمينة في العمل الإعلامي بوجه عام.
وشدد المشاركون في الاجتماع على نبل الرسالة الإعلامية، التي يقوم بها العديد من المنابر بكل احترافية ومهنية، حيث سيظل مجلس النواب شريكا لها، ومنفتحا عليها، دعما لاستراتيجية التواصل التي ينص عليها نظامه الداخلي.
ويضيف البلاغ أن الاجتماع تداول في شأن أجندة المجلس، وأنشطته المقبلة، خاصة ما يتعلق بالتحضير لجلسة الأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة، حيث تقرر اعتماد محورين:
– الأول: يتعلق بالأوراش الاجتماعية، والإجراءات المرتبطة بها برسم سنة 2019 .
– والثاني: يتعلق بالسياسة العامة للحكومة الخاصة بإدماج الشباب.
كما تداول الاجتماع، يقول البلاغ، في موضوع تقديم مشروع القانون المالي برسم السنة المالية 2019 وتقديم الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات للتقرير السنوي برسم سنتي 2016 و 2017.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو