ترأس محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، يوم السبت بالدار البيضاء، أشغال الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في دورة استثنائية.
هذه الدورة خصصت لتعديل اتفاقية إنشاء المنظمة واعتماد هيكلها التنظيمي وكذا الاطلاع على تجارب إدارية رائدة تقدمت بها المملكة المغربية وسلطنة عمان والمملكة السعودية ودولة قطر وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.
وعلى هامش أشغال الدورة الاستثنائية للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، استقبل الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر عددا من نظرائه الوزراء العرب في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي.
كما تباحث حول سبل تنفيذ اتفاقيات تعاون مع الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية، وعبد العزيز أحمد جباري نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية بالجمهورية اليمنية، وموسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام بدولة فلسطين.
ويتمثل الهدف الأساس للمنظمة في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الوطن العربي بما يخدم قضايا التنمية الشاملة وتحقيقاً لهدفها الأساسي.
كما تعمل المنظمة على تحقيق وضع وتطوير استراتيجية قومية للتنمية الإدارية في الوطن العربي بما ينسجم مع استراتيجيات التنمية القومية الشاملة وتنمية الإنسان العربي وتحرير قدراته الإبداعية لتمكينه من الإسهام في عملية التنمية، وتسعى المنظمة أيضا إلى إثراء الفكر الإداري العربي والممارسة الإدارية العربية والقيام بدراسة ونشر التجارب الإدارية المتميزة المعاصرة، بالإضافة إلى إبراز الدور الهام والفعال للإدارة في تحقيق وتسريع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية، إلى جانب اعتبار التطوير الإداري عملية مستمرة بما يمكن الإدارة العامة من مواكبة التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها الدول العربية، والإسهام في مواجهة التحديات الإدارية العربية القائمة والمستقبلية، ثم الاهتمام بالتنمية الإدارية في الدول العربية الأكثر احتياجاً بما يساعد على تقليص الفجوة التنموية بين أقطار الوطن العربي.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

وفد عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يشارك النسخة الثانية من المنتدى الدولي للبرلمانيين الشباب الاشتراكيين والديمقراطيين الاجتماعيين بكولومبيا

الكاتب الأول إدريس لشكر: ضرورة نهضة حقيقية لمنظومة التربية والتكوين لتنزيل الإصلاحات وتفعيل القانون الإطار

عبد الرحيم شهيد : الحكومة الحالية ذات التوجه الليبرالي ليس لها نفس سياسي ديمقراطي

الكاتب الأول في المؤتمر الإقليمي الرابع للحزب بزاكورة:نحن في حاجة إلى أن نحافظ على وحدتنا، وبلادنا كما يشاهد الجميع قدمت دروسا لجيراننا