استقبلت السيدة رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة الاستثمار والاقتصاد الرقمي، المكلفة بالتجارة الخارجية، اليوم الثلاثاء 13 نونبر 2018 بمقر كتابة الدولة، السيدة ماديسون عبود، منسقة قطب إفريقيا بغرفة التجارة بواشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية.
خلال اللقاء تناول الجانبان العلاقات الثنائية التي تربط المملكة المغربية والولايات المتحدة الامريكية والتي ينظمها اتفاق تبادل حر تم توقيعه سنة 2004 ودخل حيز التنفيذ في 1 يناير ،2006 إلى جانب أن المغرب يحظى بصفة الشريك الاستراتيجي غير العضو بحلف شمال الأطلسي.
وذكرت  كاتبة الدولة أن العلاقات المتميزة التي تربط البلدين كانت قد عرفت زخما كبيرا إثر الزيارتين الملكيتين اللتين قام بهما جلالة الملك إلى الولايات المتحدة عامي 2000 و2013.
بحث الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجالات الطاقات المتجددة، والاستثمار في القطاع الصحي، وفي قطاع تكنولوجيا البيئة لتحسين الاستفادة من الموارد الطبيعية كالماء والغابات وحسن تدبيرها، كما تم الاتفاق على تكثيف اللقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين الخواص في البلدين للبحث في إمكانات التعاون المتاحة وسبل تعزيزها.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو