استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أول أمس الاثنين 12 فبراير2018 بمقر المجلس

، «أوتيكي فيكا ماركوس خافيير» عضو مجلس الشيوخ بالأوروغواي، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد برلماني من الأوروغواي.
خلال هذا اللقاء، أكد رئيس مجلس النواب على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تتميز بمستقبل واعد على جميع المستويات وخاصة على المستوى الاقتصادي، حيث تعتبر الأوروغواي عضوا فاعلا في السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية (Mercosur) وبالنظر للمؤهلات الاقتصادية للبلدين وفي أفق عقد اتفاقية للتبادل التجاري والاقتصادي بين المغرب ومجموعة الميركوسور.
وسجل المالكي أن الديبلوماسية البرلمانية، ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين. ودعا إلى تسريع وتيرة عمل لجنة الصداقة البرلمانية المغربية-الأوروغواي ببرلماني البلدين، كما وجه بالمناسبة دعوة لرئيس مجلس النواب بالأوروغواي، من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا، وبحث سبل تمتين روابط التعاون الثنائي، والارتقاء بها في كافة المجالات.
من جهتهم، أعرب أعضاء الوفد البرلماني بالأوروغواي عن إعجابهم بمظاهر التنمية التي تعرفها المناطق الجنوبية للمملكة، على إثر زيارتهم لجهة العيون الساقية الحمراء خلال الأسبوع المنصرم، كما أبدى الوفد اهتمامه بالتجربة المغربية في مجال صناعة الأسمدة والقطاع الفلاحي على الخصوص، مع تسجيل توفر فرص وإمكانات هامة لبناء علاقات مستقبلية متينة بين المغرب والأوروغواي.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو