عن الاتحاد الاشتراكي
استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أول أمس الأربعاء10ماي2017 بمقر المجلس، وفدا من عمداء مدن وأقاليم من منطقة الأندلس جنوب إسبانيا، يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.
وقد تمحورت المباحثات بين الجانبين حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياحية بين المغرب وإسبانيا عبر خلق شراكات رابحة تكون في مصلحة الجانبين.
خلال هذا اللقاء، الذي حضرهRicardo Diez- Hochleitner Rodriguezسفير إسبانيا بالمغرب، أكد رئيس مجلس النواب أن منطقة الأندلس كانت دائما مجالا خصبا للحوار ولتلاقح الحضارات، مشيرا إلى الروابط التاريخية والاجتماعية التي تجمع المغاربة ومنطقة الأندلس على الخصوص. وشدد رئيس مجلس النواب على أن تقوية التعاون على مستوى الجماعات الترابية بالبلدين يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية المغربية الإسبانية بصفة عامة في جميع الميادين والأصعدة.
واستعرض المالكي، بالمناسبة، السياسة التي تبنتها المملكة المغربية في قطاع السياحة منذ عدة سنوات، والتي أهلت المغرب لأن يصبح وجهة سياحية متميزة على الصعيد العالمي، ودعا في ذات السياق إلى استثمار التجربة المغربية الإسبانية في هذا المجال من أجل خلق شراكات رابحة تعود بالنفع على البلدين الجارين.
وفي كلمة باسم الوفد، أشاد Jose Ortiz ، عمدة مدينة «توريمولينوس» ، بالتقدم والتطور الذي تعرفه منطقة شمال المملكة المغربية على الخصوص، مشيدا بالمشاريع الكبرى والمهيكلة التي تم إطلاقها كميناء طنجة المتوسطي ومشروع القطار الفائق السرعة «تيجيفي».
وأكد «أورتيس» على وجود فرص حقيقية لعقد شراكات في المجال السياحي تهدف لتسويق الوجهة المغربية الإسبانية ضمن رؤية استراتيجية تبرز تكامل العرض السياحي بالبلدين. وبالمناسبة، أثنى «أورتيس» على مساهمة الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة في العمل السياسي والجمعوي وعلى اندماجها في المجتمع الإسباني.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول في المجلس الجهوي الموسع بجهة مراكش آسفي .. حصيلة الحكومة: تحقيق أرقام قياسية خطيرة في البطالة والهشاشة 

الكاتب الأول الأستاذ إدريس لشكر يترأس المجلس الجهوي الموسع بجهة مراكش -أسفي

انتخاب الاخ سعيد بعزيز رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان

انعقاد المؤتمر الثامن لإقليم الرباط