أعتبر مبادرتكم رسالة في معنى التكامل بين العرش والشعب

إلى السدة العالية بالله
جلالة الملك
محمد السادس
نصره لله
مولاي، صاحب الجلالة

شكرا جلالتكم. لقد غمرتموني بعطفكم الكريم، مرة أخرى، كقائد للبلاد وكقائد عام للقوات المسلحة الملكية العتيدة .. حين تفضلتم بإطلاق اسمي على فوج الضباط وضباط الصف المتخرجين من مختلف المدارس العسكرية لسنة 2019. وإني لأتشرف بذلك عاليا، بكل ما يرمز إليه الأمر من عناوين الوطنية الراسخة والدائمة. مثلما كانت كلمتكم السامية الكريمة وساما على صدري، تطوقني بجميل العرفان لجلالتكم، على ما تخصونني بهم دوما من رعاية وحدب.
إن مبادرة جلالتكم، التي أعتبرها رسالة في معنى التكامل بين العرش والشعب، الذي ظل دوما سماد قوة بلدنا وأهله، ومرجع مدرسته النضالية في معمدان الوطنية، لهي ترجمان، من خلال ما يرمز إليه جيل جديد من حماة الوطن من أبناء قواتنا المسلحة الملكية الأبطال، على أن معركة المستقبل بوطننا، لا تربح سوى بتواصل التلاحم بين العرش والشعب، بروح «ثورة الملك والشعب» التي رسخها بسيرته العطرة ومواقفه الخالدة في سجل التاريخ، جدكم المنعم المغفور له جلالة الملك محمد الخامس، وساهم فيها والدكم المنعم، المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني وحقق من خلالها مشروع استكمال وحدتنا الترابية بصحرائنا المغربية.
إن معركة البناء الوطني والديمقراطي والتنموي ببلادنا لا تزال متواصلة تحت قيادة جلالتكم، والتي كان مضمون خطاب العرش بمناسبة الذكرى 20 لاعتلائكم عرش أجدادكم المبجلين، تأطيرا جديدا لها، بتحديات الحاضر والمستقبل المنظور.
شكرا جلالة الملك، على ما منحتم لي من تشريف وتقدير، الذي أعتبره عنوانا لما تخصون بهم جلالتكم دوما جيل الحركة الوطنية ورجالاتها الأوفياء المخلصين من رعاية واهتمام، من ضمنه تواصل تعليمات جلالتكم للسلطات المختصة بتشريف العديد من أفرادها كي تحمل شوارع عدد من مدننا أسماءهم الكريمة، بما يصالح ذاكرة أجيال اليوم مع قيم الوطنية المغربية الراسخة.
حفظكم لله دوما قائدا لمعركة مغرب القرن 21، مغرب دولة المؤسسات والقانون، المعلية من قيم العمل والنزاهة والإنصاف المجتمعي والمجالي. وسدد خطاكم بما يعزز من قوة دولتنا ومؤسساتها ويرسخ مشروعكم الوطني، الديمقراطي والحداثي، الذي يجعل منكم قائدا وطنيا ومغاربيا وإفريقيا كبيرا، تعتز به كل أجيال مواطنينا ومواطناتنا بمملكتنا الحبيبة.
وحفظكم لله دوما في ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، وفي باقي أفراد أسرتكم الكريمة.
عبد الرحمن اليوسفي

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو