في بادرة جديدة من نوعها أشرف السيد عبد الكريم ابنو عتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، والسيد كريم التجمعتي، المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري و الخرائطية،يوم الخميس فاتح يونيو 2017، على توقيع اتفاقية شراكة تهم إرساء وتعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك لمعالجة قضايا مغاربة العالم ذات الصلة بالتحفيظ العقاري. 

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ إستراتيجية الوزارة الرامية إلى صيانة حقوق ومكتسبات المغاربة المقيمين بالخارج وتقوية الأداء العمومي وتحسين الخدمات الإدارية الموجهة لفائدتهم. كما تروم توفير فضاء لاستقبال مغاربة العالم، وتسريع معالجة شكاياتهم المطروحة بأرض الوطن، وتبسيط المساطر الإدارية ذات الصلة، فضلا عن التتبع عن بعد لوضعيات عقاراتهم.

و قال السيد الوزير أن بإمكان مغاربة العالم متابعة أي تحول في أملاكهم من خلال آلية جديدة هي ” السجل العقاري الإلكتروني”  و الذي سيمكنهم من المتابعة الإلكترونية لجميع العمليات، كما سيتم إخبارهم المرتفقين من مغاربة العالم برسائل هاتفية  قيصرة.

ستشكل هذه الاتفاقية إطارا مرجعيا للتعاون سيعمل الطرفان من خلاله على تبادل المعطيات والتقارير والدراسات المنجزة من طرفهما حول قضايا المغاربة المقيمين بالخارج، وتنظيم حملات تحسيسية وتواصلية مشتركة موجهة لفائدتهم داخل وخارج أرض الوطن.

تحرير بريس

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو