استقبلت كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية رقية الدرهم أمس الثلاثاء 3 أكتوبر 2017، بمقر الوزارة بالرباط، Marisa poncelagarcia «، كاتبة الدولة في التجارة بإسبانيا. وخلال هذا اللقاء تدارس الجانبان مختلف أوجه التعاون بين المغرب وإسبانيا في المجالين الاقتصادي والتجاري ومختلف نقاط التعاون بين البلدين انطلاقا من موقعهما الاستراتيجي في العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.
وتوقفت كاتبتا الدولة في البلدين عند النقاط القوية في مجال التعاون وسبل تطويرها لرفع كافة التحديات عن باقي نقاط الضعف التي قالت عنها الوزيرتان أنها ستكون محور اشتغال مجموعة عمل يتم وضعها قصد مواصلة ومتابعة سبل التعاون ضمن مخطط مدروس واستراتيجيات منتجة وفاعلة في المجال التجاري والاقتصادي للنهوض بمنظومة التعاون بين حكومة البلدين.
وتوقف الجانبان عند تمفصلات هذا التعاون وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والاقتصاد الرقمي والماء والتكوين في كافة المجالات المرتبطة بمجال اشتغال الوزارتين.
وأشادت مارية بالدور الفعال الذي يقوم به الملك محمد السادس في تنمية المجال الجنوبي بصفة عامة، كما أكدت كاتبة الدولة في التجارة الخارجية رقية الدرهم على انخراط المغرب بكافة توجهاته في السياسة الحكيمة التي يقودها الملك محمد السادس من بوابة العلاقة مع الشمال وتطويرها في النهوض بالعلاقة جنوب-جنوب من بوابة العودة القوية للمغرب إلى مجاله الإفريقي.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو