في المنتديات الاشتراكية… «المنتدى الاقتصادي، التطور الاقتصادي المغرب رؤى متقاطعة» 

 

استمرارا لتخليد الذكرى الستين لتأسيس حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وتحت شعار المصالحة والانفتاح من أجل فتح أفق جديد يتوجه للمستقبل، نظم الحزب، أول أمس بالمكتبة الوطنية المنتدى الاقتصادي. التطور الاقتصادي المغرب رؤى متقاطعة»، بحضور نوعي وكمي من الأطر الحزبية والنخب الفكرية والعلمية المغربية وقيادة الحزب ممثلة في أعضاء المكتب السياسي يتقدمهم الكاتب الأول ادريس لشكر وأعضاء المجلس الوطني.
في تصريح للكاتب الأول للحزب، لجريدة «الاتحاد اشتراكي» الوطنية التي كانت حاضرة بقوة في هذا الحدث، أكد أن هذا المنتدى الاقتصادي يأتي في إطار تخليد الذكرى الستين لتأسيس الحزب التي قررنا فيها تنظيم منتديات فكرية وعلمية، من أجل تجديد الأفق الاتحادي، وطرح أفكار جديدة بنظرة استشراف لعدد من القضايا الجوهرية التي تهم مستقبل البلاد، مبرزا أن الحزب سينظم المنتديات الاشتراكية في عدد من المواضيع الأساسية، كالمنتدى الاقتصادي، ومنتدى يتعلق بالحريات الفردية الذي سيكون في مدينة فاس، والمنتدى المتعلق بالقضية الوطنية والوحدة الترابية، والمنتدى الاجتماعي واليسار والمنتدى المتعلق بالشأن الثقافي. وتهدف هذه المنتديات إلى إطلاق حوار وطني واسع بين كل الاتحاديات والاتحاديين ليساهم الجميع، وسيتم تجميع هذا المنتوج ليكون الأرضية التي ستنطلق منها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب لإعداد المشروع المجتمعي للحزب خلال العشرية القادمة.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول إدريس لشكر: ضرورة نهضة حقيقية لمنظومة التربية والتكوين لتنزيل الإصلاحات وتفعيل القانون الإطار

الكاتب الأول في المؤتمر الإقليمي الرابع للحزب بزاكورة:نحن في حاجة إلى أن نحافظ على وحدتنا، وبلادنا كما يشاهد الجميع قدمت دروسا لجيراننا

الفدرالية الديمقراطية للشغل تحتفل بالعيد الأممي فاتح ماي بطعم الاحتجاج

 إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب: الحكومة تخلط بين الحوار والمقايضة ولا تميز بين الزيادة العامة في الأجور وإصلاح نظام التقاعد!