في فيديو موثق بالصوت والصورة، التزم عبد الرزاق مويسات، وكيل لائحة الاتحاد الاشتراكي للانتخابات التشريعية بدائرة أكَاديرإداوتنان، بالدفاع عن إنعاش السياحة الخلفية، ولاسيما السياحة الجبلية والأيكولوجية بمنطقة إيموزار إداوتنان المشهورة لدى السياح الأجانب والمغاربة بشلالاتها التي تنضح مياهها صافية رقراقة تجذب إليها الزوار من المغرب وخارجه.


ومن أجل استدامة تدفق هذه الشلالات واشتغالها على مدار السنة وحتى في المواسم الجافة، اقترح مرشح الاتحاد الاشتراكي، إحداث مشروع»شلال اصطناعي»يسمح بتدفق مستمر ودائم للمياه مما سيخلق رواجا سياحيا دائما بالمنطقة بحيث سيساهم هذا المشروع في تنمية مداخيل المنطقة وتوفير العديد من فرص الشغل بالمطاعم والمقاهي وخاصة في فصل الصيف والمواسم الجافة.
ويراهن مويسات على هذا المشروع لكونه سينعكس إيجابا على الوضع الاجتماعي لساكنة إيموزارإداوتنان،علما أن شلالات المنطقة الشهيرة لا تتدفق مياهها إلا إذا عرفت المنطقة الجبلية في فصل الشتاء تهاطل أمطار غزيرة مما يغذي الفرشة المائية والعيون الجبلية التي منها تنبع مياه تلك الشلالات المشهورة عالميا.


هذا ولضمان استدامة هذه الشلالات على مدار السنة، ولاسيما في فصل الصيف، فصل الاصطياف وأيضا في المواسم الجافة، اقترح مويسات التفكير في خلق هذا المشروع السياحي والترافع من أجل خلق شلالات اصطناعية دائمة عبرتشغيلها بآلات ضخ كبرى تمكن من جمع مياه الشلال وضمان تدفقها بشكل مستمر خلال الصيف والمواسم غير الممطرة مما سيضمن حركة سياحية دائمة ومداخيل قارة لساكنة تلك المنطقة.

الكاتب : عبداللطيف الكامل

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

انتخاب الاخ سعيد بعزيز رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان

انعقاد المؤتمر الثامن لإقليم الرباط

خلال التجمع الجماهيري لدعم الاخ محمد ياسر الجوهر بفاس: إجماع المتدخلين على فشل الأداء الحكومي

النائبة مجيدة شهيد تسائل الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية حول خلفيات وقف الدعم المالي المباشر عن بعض الأسر القاطنة بإقليم زاكورة.