مما لا شك فيه ،ومن خلال قراءة في الأسماء التي رشحها حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ، يبدو أن قيادة حزب “الوردة” جنحت إلى منطق الكفاءة الثقافية و العلمية في وضع وكلاء لوائح الإنتخابات البرلمانية بالعاصمة الإقتصادية ، لما تستحقه هذه المدينة التي تشكل عصب اقتصاد المغرب من أطر و فعاليات في المستوى ، هكذا تم اختيار مهندسين بكل من عمالة الحي الحسني و عين الشق ، و يتعلق الأمر بابراهيم جلول وكيل لائحة الحي الحسني ، الذي أسهم في ترميم المعلمة البيضاوية مركب محمد زفزاف بالمعاريف ، و يعد من الأطر التي تدرس الهندسة المعمارية في مختلف المدارس العليا للهندسة .

و المهندس باعلي الصغير الذي يعد من الفعاليات النقابية و الجمعوية ، التي ستواجه ديناصورات الإنتخابات بدائرة الموت عين الشق.

اما بالحي المحمدي فقد وقع الإختيار على عبد المقصود راشدي أحد رواد العمل الجمعوي بالمغرب و مؤسس الجمعية الرائدة الشعلة دي التاريخ النضالي الطويل سواء على المستوى السياسي أو النقابي .

و بسيد عثمان مولاي رشيد سيقود لائحة الإتحاد “الحنين” عبد الحق المبشور حاضن الفنانين و الفاعل السياسي و السينمائي و هو من كان له فضل فضح خبايا ممتلكات الدار البيضاء خلال الولاية الجماعية السابقة .

عبد الرحيم حامض المحامي و الفاعل السياسي و الجمعوي ، الذي ظل اسمه راسخا لدى ساكنة ابن مسيك و اسباتة منذ أن كان مسؤولا بجماعة ابن مسيك ، بفعل نضاله من أجل المنطقة .

كمال الديساوي الأستاذ الجامعي و الفاعل السياسي ، الذي عرى واقع اختلالات العاصمة الاقتصادية داخل مجلس مدينة الدار البيضاء ، أيام العمدة ساجد .

أما بمنطقة البرنوصي فقد تم اختيار سعيد اكردي الدكتور الصيدلي و الفاعل الجمعوي .

ترشيح هذه الأسماء اعتبره عدد من المتتبعين اختيارا نوعيا كما سبق الإعتياد على ذلك داخل حزب الإتحاد .

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو