عقد الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي اجتماعا دام لأزيد من ساعة ونصف، مع عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة، بحضور كل من سعد الدين العثماني والحبيب المالكي. وقال ادريس لشكر في تصريح للصحافيين مباشرة بعد نهاية الاجتماع التشاوري:

“بعد تكليف جلالة الملك للسيد عبد الاله بنكيران، نحن في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قررنا انه إذا ما كانت من دعوة من طرف الرئيس المكلف لنا سنتوجه وسنتحاور وهذا جواب على كل الادعاءات التي كانت تقول ان الاتحاد له موقف من مقابلة السيد الرئيس المكلف.

كما قررنا على إثر استحقاقات 7 أكتوبر الاخيرة ان لا نكرر موقفنا من انتخابات شتنبر 2015 وان نتوجه من جهة بالطعون امام المحكمة الدستورية، ومن جهة اخرى بمذكرة لصاحب الجلالة حول تطوير العملية الانتخابية في المستقبل وقدمنا مقترحات حول كيف نحقق انتخابات نزيهة وشفافة مستقبلا.

بعد ذلك جاءتنا دعوة كريمة من رئيس الحكومة المكلف، وهو حاليا في مشاورات أولية. نحن بكل مسؤولية نعلن أننا سنعمل على تيسير مهمته، وعلى أن ينجح فيها.

وأخيرا نريد ان نؤكد اننا في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لا زلنا ننتظر عرض رئيس الحكومة المكلف بعد إنهاء مشاوراته مع باقي الأحزاب. “

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو