استقبل الكاتب أول، أول أمس السبت ، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المسماة بحكومة شرق ليبيا ، الذي يرأس حزب المستقبل بليبيا، ووضع الحويج الكاتب الأول في مختلف التحديات التي توجه الأزمة الليبية،وانعكاساتها على المنطقة .منوها بدور المغرب وامكانياته في المساهمة إلى جانب الشركاء في تقديم حلول لتجاوز الوضع المنفلت ،مؤكدا أن العلاقة مع المغرب تشكل رهانا في كافة الواجهات.
وفي تدخله أكد الأستاذ إدريس لشكر ان الأزمة الليبية هي في عمق انشغالات المغرب، الذي برهن من خلال لقاء الصخيرات على الدفع وبقوة نحو حل المصالحة والوحدة.
وأكد لشكر حرص المغرب على رفضه التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا من موقع القناعة الراسخة في سيادة الدول على ترابها وإرادة الشعوب في البناء الديمقراطي.
ورحب الكاتب الأول بالعلاقة الثنائية بين الاتحاد الاشتراكي وحزب المستقبل الذي تنسجم مرجعيته مع كافة التكتلات الجهوية والإقليمية والدولية التي ينخرط فيها الاتحاد،سواء في الأممية الاشتراكية،أو التحالف التقدمي أو المنتدى العربي الاجتماعي الديمقراطي.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

 فرع الحزب بأكدال الرياض ينظم ندوة حول «الدولة الاجتماعية الآفاق والتحديات»

الكاتب الأول يستقبل وفد يضم قيادات بالحزب الاشتراكي الألماني وبرلمانيين ومسؤولين بمؤسسة فريديريش ايبيرت .

الاستاذ إدريس لشكر: لابد من لائحة وطنية تضم «امرأة ورجل» لتطوير أداء المؤسسة التشريعية

من المؤتمر الإقليمي لبرشيد : الكاتب الأول إدريس لشكر: النظام الجزائري تبنى قضية خاسرة لأن وحدة الشعب المغربي لا غبار عليها