أجرى رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، أول أمس الخميس 25 ماي 2017 بالرباط، مباحثات مع رئيس البرلمان الإفريقي روجي نكودودانغ(Roger Nkodo Dang).
في مستهل هذا اللقاء، هنأ رئيس البرلمان الإفريقي، الحبيب المالكي بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب، وعبر عن أمله في مشاركة البرلمان المغربي كعضو كامل في أشغال الدورة الخامسة للبرلمان الإفريقي في شهر أكتوبر المقبل، حيث شارك البرلمان المغربي كملاحظ فقط في الدورة الرابعة التي أجريت من 08 إلى 19 ماي الجاري بمقر البرلمان الإفريقي بميدران، قرب جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.
وجدد روجي نكودو دانغ الذي انتخب سنة 2015 رئيسا للبرلمان الإفريقي، الترحيب بعودة المغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي الذي يعد أحد مؤسسيه، مضيفا أن عودة المملكة المغربية إلى هذه المنظمة القارية تشكل خطوة كبيرة نحو اندماج القارة وتطويرها.
من جهته، أكد الحبيب المالكي أهمية العمل الإفريقي المشترك، و ضرورة أن تلعب البرلمانات الإفريقية الوطنية والقارية دورها الكامل في بناء إفريقيا موحدة ومتضامنة، متشبثة بقيم التسامح والاعتدال والعيش المشترك.
يذكر أن روجي نكودو دانغ قد شارك في أشغال الدورة ال25 للجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية التي احتضنها البرلمان المغربي خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و 24 ماي الجاري.
ويعتبر البرلمان الإفريقي الذي أحدث سنة 2004 بأديس أبابا هيئة تابعة للاتحاد الإفريقي، تسعى لضمان مساهمة الشعوب الإفريقية في التنمية والاندماج الاقتصادي للقارة.

http://www.alittihad.info/

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يحضر اللقاء التواصلي الأول لنقيب المحامين بالرباط

تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية إلى غاية 31 دجنبر 2023

الأخ عبد الحميد جماهري يشارك في الندوة الوطنية المنظمة من طرف حزب التقدم و الاشتراكية

الكاتب الاول ينعي وفاة الاخ عبد اللطيف جبرو