انعقد المجلس الإقليمي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا من أجل تدارس الإعداد للمؤتمر العاشر للحزب، برئاسة كل من عبد الحفيظ أمازيغ والكاتب الإقليمي شكيب بوعلو.

وقدم التقرير التوجيهي صلاح الدين المانوزي، عضو اللجنة الإدارية والمنسق الوطني للجنة الهجرة؛ بينما عرض فريد حسني، نائب الكاتب الإقليمي وعضو اللجنة الإدارية الوطنية، ملخصا للأوراق التنظيمية للمؤتمر العاشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المرتقب أيام 19 و20 و21 ماي ببوزنيقة، وأسندت مهمة المقرر إلى مونية بلعافية ويوسف لهلال.

وقد تناولت المناقشات العديد من القضايا التي تهم الوضعية الداخلية للحزب، والنتائج التي حصل عليها خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، إضافة إلى الحقوق التي يكفلها الدستور المغربي لمغاربة العالم “والتي لا تجد لها صدى في الواقع”.

وفي اختتام أشغال المجلس الإقليمي فتح باب الترشيح لتمثيل الإقليم في أشغال المؤتمر وإجراء التصويت التي انتهت باختيار المؤتمرين.

جدير بالذكر أن الاجتماع جرى بحضور أعضاء الكتابة الإقليمية للحزب بفرنسا، وممثلي فروع الحزب بهذا البلد الأوروبي وبعض المغاربة المنتسبين إلى الحزب الاشتراكي الفرنسي.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول في المؤتمر الإقليمي الرابع للحزب بزاكورة:نحن في حاجة إلى أن نحافظ على وحدتنا، وبلادنا كما يشاهد الجميع قدمت دروسا لجيراننا

الفدرالية الديمقراطية للشغل تحتفل بالعيد الأممي فاتح ماي بطعم الاحتجاج

 إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب: الحكومة تخلط بين الحوار والمقايضة ولا تميز بين الزيادة العامة في الأجور وإصلاح نظام التقاعد!

الكاتب الأول في المجلس الجهوي الموسع بجهة مراكش آسفي .. حصيلة الحكومة: تحقيق أرقام قياسية خطيرة في البطالة والهشاشة