عن جريدة الاتحاد الاشتراكي

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الأربعاء 25 يوليوز 2018 بمقرالمجلس، DarkoZelenika سفير البوسنة والهرسك بالمغرب المقيم في مدريد، في إطار زيارة مجاملة ومودة بمناسبة انتهاء مهامه.
خلال هذا اللقاء، أكد رئيس مجلس النواب على جودة العلاقات بين البلدين، والمبنية على الصداقة والاحترام المتبادل. وأشاد بمستوى التنسيق بينهما على الصعيد الدولي في قضايا متعددة، حيث يدعمان أحدهما الآخر في المحافل الدولية.
وشدد المالكي، على أن التعاون في المجال البرلماني يعتبر من أهم مجالات التعاون بين البلدين، ودعا إلى تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمانيين، وخاصة أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية بين المغرب والبوسنة والهرسك.
من جهته، أشاد السفير بجودة العلاقات الثنائية بين المغرب والبوسنة والهرسك، معربا عن الرغبة في تطويرها في المجال الاقتصادي على الخصوص. وقدم السفير بالمناسبة لمحة حول النظام البرلماني بالبوسنة والهرسك وتركيبة واختصاصات المؤسسة التشريعية.
كما استعرض خلال اللقاء، أبرز ملامح السياسة الخارجية للبوسنة والهرسك، مشددا على أنه من بين ثوابتها، تعزيز العلاقات مع المملكة المغربية، ودعمها على المستوى الثنائي وعلى صعيد المنظمات الدولية.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يستقبل وفد يضم قيادات بالحزب الاشتراكي الألماني وبرلمانيين ومسؤولين بمؤسسة فريديريش ايبيرت .

الاتحاد الاشتراكي يحصل على عضوية أهم هياكل الأممية الاشتراكية: لجنة الأخلاقيات المسؤولة عن العضوية ولجنة المساواة

الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي- اللاتيني في زيارة لضريح المغفور له جلالة الملك محمد الخامس

الفريق الاشتراكي بمجلسي البرلمان يستقبل الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي اللاتيني