عن جريدة الاتحاد الاشتراكي
أكدت كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، المكلفة بالتجارة الخارجية، رقية الدرهم، أول أمس الخميس بأبوجا، عزم المغرب، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، على دعم كافة المبادرات لفائدة تطوير الاستثمار والتجارة في إفريقيا، في إطار روح التنمية المشتركة وتقاسم الازدهار.
واستعرضت الدرهم، في مداخلة خلال المنتدى من مستوى عال، المنعقد يومي 2 و3 نونبر الجاري بأبوجا حول موضوع «تسهيل التجارة والاستثمارات من أجل التنمية»، السياسة الوطنية لتشجيع الاستثمارات.
كما أشارت إلى ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز التكامل بين الفاعلين العموميين والخواص من أجل الرفع من حصة إفريقيا من التدفقات التجارية والاستثمارات العالمية.
وتطرقت، من جانب آخر، إلى أهمية العمل من أجل الاستفادة بشكل أفضل من انفتاح الأسواق العالمية، مع التركيز على البعد التنموي في المبادرات المتخذة من أجل تطوير التجارة والاستثمارات بين البلدان الإفريقية.
ويجمع المنتدى، المنظم بشكل مشترك بين منظمة التجارة العالمية والمجموعة الاقتصادية لبلدان غرب إفريقيا، ووزارة التجارة والصناعة بنيجيريا، العديد من الوزراء الأفارقة المكلفين بالتجارة والاستثمارات، والمدير العام للمنظمة العالمية للتجارة، ورئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا إلى جانب العديد من صناع القرار بالبلدان الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية.
وعلى هامش المنتدى، أجرت الدرهم محادثات ثنائية مع العديد من وزراء البلدان الممثلة بهذا الاجتماع، همت سبل تطوير المشاورات على المستوى متعدد الأطراف بشأن قضايا التجارة والاستثمارات.
كما أجرت محادثات مع رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لبلدان غرب إفريقيا، ألان مارسيل دو سوزا.
ويندرج تنظيم هذا اللقاء في إطار مواصلة الحوار الذي تم إطلاقه على مستوى منظمة التجارة العالمية وعلى المستوى الإفريقي حول دور التجارة والاستثمارات كعوامل أساسية من أجل تنمية سريعة ومستدامة للقارة.

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول يستقبل وفد يضم قيادات بالحزب الاشتراكي الألماني وبرلمانيين ومسؤولين بمؤسسة فريديريش ايبيرت .

الاتحاد الاشتراكي يحصل على عضوية أهم هياكل الأممية الاشتراكية: لجنة الأخلاقيات المسؤولة عن العضوية ولجنة المساواة

الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي- اللاتيني في زيارة لضريح المغفور له جلالة الملك محمد الخامس

الفريق الاشتراكي بمجلسي البرلمان يستقبل الوفود المشاركة في الملتقى الأول للشباب الإفريقي اللاتيني