بلاغ

انعقد يوم الجمعة 28 يوليوز 2023 بالمقر المركزي للحزب بالرباط اجتماع السكرتارية الوطنية لقطاع المحامين الاتحاديين.
وبعد الكلمة الافتتاحية للمنسق الوطني التي عرض فيها السياق العام لانعقاد الاجتماع، وعرضه لمضامين اللقاء الهام الذي جمع الاخ الكاتب الاول للحزب مع السادة النقباء المنتمين للقطاع من مختلف الهيئات، تداول الاجتماع في نقطتين اساسيتين:
1-تنظيم المؤتمر الوطني للقطاع، حيث تقرر:
-تحديد مكان المؤتمر بمراكش، وموعده في 20-21 اكتوبر 2023
-تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر مكونة من السكرتارية الوطنية والنقباء المنتمين للقطاع والمحامين اعضاء المكتب السياسي للحزب والمنسقين المحليين للقطاع، و جعلهامنفتحة على مختلف الفعاليات المهنية.
-تشكيل لجنة تنظيمية محلية.
تشكيل لجنة للاعداد الادبي للمؤتمر.
وتميز النقاش في هذه النقطة بضرورة الاعداد الجيد، المسؤول والمنفتح،حتى يكون المؤتمرمحطة اشعاعية وتنظيمية جادة في التعامل مع مختلف قضايا الشان العام الوطني والمهني.
2-تنظيم لقاء للمحامية الاتحادية في اطار ندوة وطنية تعكس تصورنا لمطالب المحاميات باعتبارها مطالب مهنية للمحاميات والمحامين، وهي جزء من قضية المراة التي هي قضية مجتمعية وانها قضية نوع اكثر منها قضية جنس.
وتقرر لذلك يوم الجمعة22 شتنبر2023 بالرباط.
وتشكلت لهذا الغرض لجنة تنظيمية.
وبهذا انتهى الاجتماع

المنسق الوطني
النقيب البصراوي علال

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

عبد الرحيم شهيد : الحكومة الحالية ذات التوجه الليبرالي ليس لها نفس سياسي ديمقراطي

الكاتب الأول في المؤتمر الإقليمي الرابع للحزب بزاكورة:نحن في حاجة إلى أن نحافظ على وحدتنا، وبلادنا كما يشاهد الجميع قدمت دروسا لجيراننا

الفدرالية الديمقراطية للشغل تحتفل بالعيد الأممي فاتح ماي بطعم الاحتجاج

 إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب: الحكومة تخلط بين الحوار والمقايضة ولا تميز بين الزيادة العامة في الأجور وإصلاح نظام التقاعد!