لتحرير بريس – نورالدين قاسمي

أكد ادريس لشكر الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي بان الحزب مع كل ” الإجراءات الحكومية ولن نختار ان نصفق لهذا القرار الذي يستجيب لعواطفنا او نرفض الاخر لان المسؤولية تتطلب من الانسان ان يكون مسؤولا ، كما اننا لن نتنصل من أي قرار حكومي بدعوى عدم اشراكنا او عدم تواجدنا في أي قطاع ” .

لشكر أشار في معرض كلمته اليوم خلال اجتماع عرض حصيلة الحكومة لأربع أشهر من طرف أحزاب الأغلبية تحت شعار ” 120 يوم 120 إجراء” ، بان الحزب يتحمل المسؤولية الكاملة مع الشركاء في هذه الحكومة ، مؤكدا بان حصيلة 120 يوم عالجت فيها الحكومة عبور الجالية ، حكومة عالجت العطلة و التخييم و الطرق حكومة عالجت الدخول الدراسي ، حكومة دبرت حتى الانتخابات الجزئية دون ان نسمع ما كنا نسمعه سابقا من تدخلات وتجاوزات للحكومة ” .

واعتبر الكاتب الاول لحزب الوردة بان ” هذا هو الواقع الذي عملت فيه هذه الحكومة ولا شك انه في ظل هذا الواقع هناك تفعيل التوجيهات الملكية السامية والأوراش الاصلاحية التي بدأت قبلا ، كما نرى اليوم التسريع في تفعيل اصلاح القضاء و تفعيل اصلاح ورش الادارة و تفعيل معالجة ازمة التعليم ” .

زعيم الاتحاديين شدد على ان هناك خصاصات رغم الحصيلة المشرفة فلابد ان نقول للحكومة التي ننتمي اليها ان الحوار الاجتماعي لم يرقى بعد الى ما كنا نتطلع له ، ولابد ان نقول ان القدرة الشرائية للمواطنين وان تحرك الاجور توقف لازيد من خمس او ست سنوات ” .

واضاف لشكر الذي كان يتحدث امام زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية ” لابد ان نقول ان الاصلاح لا يمكن ان يحسب لهذه الحكومة او تلك بل لبلادنا ، ونحن نامل ان نستمر في نفس التوجه وهو تراكم الاصلاحات لحكومات مختلفة حتى الحكومة الاخيرة التي عارضناها كانت لها اصلاحات ” .

واضاف ، ” مما لاشك فيه ان كل الحكومات تكون لها اخطاء ولكن الفاعل السياسي الوطني هو الذي يدفع لتجاوز ايجابي لاخطاء الماضي ويعمل على التوجه الى المستقبل “.

http://www.attahrir.com/news/21810.html

تعليقات الزوار ( 0 )

مواضيع ذات صلة

الكاتب الأول إدريس لشكر: ضرورة نهضة حقيقية لمنظومة التربية والتكوين لتنزيل الإصلاحات وتفعيل القانون الإطار

الكاتب الأول في المؤتمر الإقليمي الرابع للحزب بزاكورة:نحن في حاجة إلى أن نحافظ على وحدتنا، وبلادنا كما يشاهد الجميع قدمت دروسا لجيراننا

الفدرالية الديمقراطية للشغل تحتفل بالعيد الأممي فاتح ماي بطعم الاحتجاج

 إدريس لشكر، الكاتب الأول للحزب: الحكومة تخلط بين الحوار والمقايضة ولا تميز بين الزيادة العامة في الأجور وإصلاح نظام التقاعد!